معرفي: «بيعة الحديد» قانونية

«تمت بـ 3 عروض تحت إشرافي والكاظمي ليس طرفاً فيها»

نشر في 23-06-2016
آخر تحديث 23-06-2016 | 00:05
حسين معرفي
حسين معرفي
أكد عضو مجلس إدارة النادي العربي مساعد أمين الصندوق حسين معرفي، أن بيع حديد سور النادي «سكراب» مقابل 260 دينارا، صفقة قانونية لا تشوبها أي شائبة أو شبهات قانونية.

وقال معرفي في تصريح خاص لـ«الجريدة»: «الصفقة تمت تحت إشرافي شخصياً، كوني أنا من كنت أتولى أمانة الصندوق بالنادي في ذلك الوقت، ورئيس النادي جمال الكاظمي ليس طرفا فيها نهائيا».

وأضاف: أخذت هذه الصفقة حيزا كبيرا من اهتمام جماهير «الأخضر» وبعض أعضاء مجلس الإدارة، حيث يرى البعض أن بها شبهة قانونية تخص رئيس النادي، الذي كان أبدى استعداده في وقت سابق لإثبات صحة موقفه القانوني والمادي منها، وعدم حصوله على أي مبلغ من النادي وفائدة منها، وتم إقرار تشكيل لجنة تحقيق في هذا الشأن باجتماع مجلس الإدارة الأخير، قبل أن تتبعه توصية من الجمعية العمومية، بإنشاء لجنة تحقيق أخرى.

وأوضح معرفي أن صفقة بيع حديد سور النادي تم التعاطي فيها بشكل قانوني، كحال بقية الصفقات الأخرى، وتمت من خلال مزايدات بوجود ثلاثة عروض للسعر لثلاثة مشترين مختلفين، وهو النظام المتبع بالنادي كالعادة في مثل تلك الأمور.

وأضاف: تطورات الصفقة سارت بعلم جميع اعضاء مجلس الإدارة الذين تواجدوا خلال تلك الفترة، دون اعتراض اي منهم، حتى تم اختيار العرض الانسب واتمام عملية البيع، مشددا على ان كل الاوراق التي تثبت ذلك مسجلة بمحاضر رسمية بالنادي وموجودة لدى المحاسبة، ومن أراد التشكيك، فعليه الرجوع لها وتأكيد معلوماته.

وتابع معرفي: «قمت بتلك الاجراءات، لعلمي واطلاعي بالقوانين، وتواصلت مع بعض اعضاء مجلس الإدارة، احترازياً وأخوياً، ولم يعترض أحد منهم على اتمام البيعة، رغم ان القوانين تسمح لأمين الصندوق ان يتمم اي صفقة بمبلغ اقل من 500 دينار دون الرجوع او ابلاغ مجلس الإدارة، اذ يملك كامل حرية التصرف، حتى سقف هذا المبلغ، أما ما عداه فهو مجبر على الرجوع إلى مجلس الإدارة به».

وأبدى استغرابه من أن يؤخذ هذا الموضوع كل هذا الحيز من الجدل، رغم صحة إجراءاته القانونية، كحال بقية صفقات السكراب بالنادي، وهي عديدة، وتمت دون اي اعتراض.

وتساءل: كيف يطرح أمر مناقشة في الجمعية العمومية وتتم الموافقة على تشكيل لجنة تحقيق للبت فيه، رغم قرار مجلس الإدارة في اجتماعه الاخير، بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة أحد الاعضاء وأحد مستشاري النادي، وما زلنا بانتظار نتائج عملها؟ وما مدى قانونية موافقة «العمومية» على لجنة اخرى قبل معرفة نتائج اللجنة الاولى؟

ورداً على ما أدلى به عضو مجلس الإدارة فؤاد المزيدي، الذي أكد عدم وجود مزايدات وعدم علم لجنة بيع أصول النادي بها، أفاد معرفي بأن «اللجنة المذكورة شكلت على الورق فقط، ولم تجتمع أبدا في جميع الصفقات السابقة، كحال هذه الصفقة، والمزيدي يعلم ذلك، لكن لا أفهم لماذا التركيز على بيع سور النادي فقط رغم قانونيته؟».

back to top