برشلونة لا يفكر في بيع نيمار

نشر في 23-06-2016
آخر تحديث 23-06-2016 | 00:00
No Image Caption
لا يفكر نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم في بيع مهاجمه البرازيلي نيمار جونيور هذا الصيف، وعلى الرغم من إبداء بعض الأندية الرغبة في التعاقد معه، فإن الفريق الكتالوني حدد مبلغ 190 مليون يورو كشرط جزائي لبيعه، وهو المبلغ الذي يبدو أن إدارة النادي لن تخفضه.

وأكدت سوزانا مونخي، نائبة رئيس النادي للشؤون الاقتصادية، أن النادي الكتالوني لا يفكر في بيع نيمار، في حين أن مصدرا داخل النادي كان صرح لـ(إفي) أن النادي عرض على نيمار زيادة في عقده تقدر فقط بـ15 مليون يورو (صافي) في الموسم.

وهو العرض الذي لم يرد عليه نيمار ووالده حتى الآن، بينما أظهرت بعض وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة شكوكا حول قبول اللاعب لهذه الزيادة.

وأضاف المصدر أن هذه هي اللحظة التي يجب على نيمار فيها أن "يأخذ خطوة للأمام"، حيث انه لن يتقاضى راتبا أعلى من ميسي مادام النجم الأرجنتيني لم ينه مسيرته مع الفريق بعد.

ويعي النادي الكتالوني أن هناك العديد من الأندية الأوروبية التي تحظى بموارد مادية جيدة ترغب في التعاقد مع نيمار، إلا أنه لن يتحرك قيد أنملة في المفاوضات بخصوص الشرط الجزائي الذي يسمح بشرائه، وهو 190 مليون يورو.

وقالت مونخي إن برشلونة "قد" يدفع كل هذه الرواتب التي يتكلفها لانتداب أفضل اللاعبين في العالم.

واعتبرت أن نسبة رواتب النادي ينبغي أن تكون في حدود 55 في المئة إلى 70 في المئة، في حين أنها ارتفعت لتصل إلى 73 في المئة في الوقت الحالي. وأضافت أن "نادي برشلونة به أعلى نسبة رواتب، ولكن من الممكن أن نسمح له بانتداب أفضل اللاعبين".

كما أصرت مونخي أن نادي برشلونة "مستقر"، وأنه "لا يوجد خطورة" عليه، حيث إنه "أكثر استقرارا كل عام، ونستطيع تخفيض الديون كل موسم"، إلا أن هذا الدين ارتفع في الموسم الماضي من 287 مليون يورو إلى 328 مليونا.

back to top