«مؤسسة البترول»: تعيين AT Kearney لمراجعة استراتيجية 2040

سنة لتحديد الرسالة والرؤية تتخللها مقابلات مع القيادات النفطية

نشر في 23-06-2016
آخر تحديث 23-06-2016 | 00:00
No Image Caption
كشفت مصادر نفطية لـ«الجريدة» أن مؤسسة البترول الكويتية عينت «AT Kearney»، وهي أحد البيوت الاستشارية، بغرض مراجعة استراتيجية المؤسسة التي سيتم ترحيلها من 2030 إلى 2040.

وأضافت المصادر أن المستشار حاليا يجتمع مع القيادات النفطية كافة لتحديد الرسالة والرؤية أولا، والذي سيستغرق ما بين 6 أشهر إلى سنة، لافتة إلى أنه بعد انتهاء تلك الفترة سيتم وضع الأهداف الرئيسية للاستراتيجية.

وأشارت إلى أن المؤسسة تراجع، بشكل سنوي، المتغيرات والمستجدات الاقتصادية والتقنية والبيئية في الاسواق العالمية، إضافة إلى الأسس التي بنت عليها التوجهات للتأكد من جدواها وصحتها، واذا تبين ان هناك تغيرات جذرية في هذه الأسس فستتم مراجعتها.

وأوضحت أن قواعد اللعبة تغيرت في السوق النفطي، حيث من الضروري تناسب كل دولة ومجموعة إقليمية مع التغيرات الجديدة التي ستحدث على الساحة في مجال الطاقة التقليدية والمتجددة خلال الأعوام المقبلة.

ودعت المصادر الى استقراء الأهمية الاقتصادية الكبيرة للثورة الهيدروكربونية المقبلة، اذ ان ثمة متغيرات جيو- اقتصادية وسياسية على قدر كبير من الأهمية تحصل، وستحصل في ميدان الوقود الأحفوري غير التقليدي في عالمنا المعاصر.

يذكر أن مؤسسة البترول، في وقت سابق، ذكرت انها ستحدث توجهاتها الاستراتيجية حتى 2040 ووضع خريطة طريق لبلوغ الأهداف المستقبلية للوصول إلى الريادة في أجواء التنافس بصناعة النفط والغاز، وان هذا التحديث للتوجهات الاستراتيجية يأتي وسط ضعف أسعار النفط، وأن مشاريع القطاع النفطي تسير كما خُطط لها، مشددة على ضرورة التوسع في تنفيذ التوجهات الحكومية الهادفة إلى تقنين وترشيد المصروفات وتعظيم الإيرادات، والتي أثمرت تنفيذ مجموعة من المبادرات.

back to top