«المسابقات» استمعت للأندية واعتمدت ما أقره الاتحاد!

استمعت لجنة المسابقات إلى شكوى الأندية حول تقليص عدد المحترفين، إلى جانب بعض الملاحظات على موعد انطلاق البطولات، ثم قامت باعتماد ما أقره الاتحاد، وما أعلنته من قبل من مواعيد للمسابقات.

نشر في 24-06-2016
آخر تحديث 24-06-2016 | 00:01
لم تجدِ نفعاً شكوى الأندية "المرة" إلى لجنة المسابقات، بخصوص قرار اتحاد كرة القدم، بتقليص عدد المحترفين إلى اثنين داخل الملعب، أو ما يخص البداية المتأخرة للمسابقات بالموسم الجديد.

واكتفت اللجنة خلال اجتماع تنسيقي مع ممثلي الأندية، بالاستماع إلى المقترحات الخاصة بالموسم الجديد، حيث طالبت أغلب الأندية بالعدول عن قرار اتحاد الكرة، بشأن تقليص عدد المحترفين، ولاسيما أن هناك العديد منها تملك تعاقدات سارية مع محترفين منذ الموسم الماضي.

ورأت الأندية خلال الاجتماع، أن العودة إلى نظام الموسم الماضي بخصوص عدد المحترفين داخل الملعب أمر مقبول، أو قبول مقترح الجهراء، القاضي بالسماح بأربعة محترفين داخل الملعب من بينهم اثنان من اللاعبين البدون.

كما رأت في البداية المتأخرة لمسابقات الموسم الجديد، وخاصة بطولة دوري فيفا في 18 نوفمبر المقبل، ضررا باستعدادات الأندية للموسم الجديد.

وجاء رد لجنة المسابقات، أنه لا رجعة عن القرارات فيما يخص رزنامة الموسم الجديد، وأيضا تقليص عدد المحترفين، ولاسيما أن القرار القاضي بمشاركة لاعبين من أصل 6 محترفين يسمح بتسجيلهم اعتمد من مجلس إدارة الاتحاد بشكل رسمي وبات واجب النفاذ.

أما فيما يخص الرزنامة، فقد جاء مبرر لجنة المسابقات، بالإيقاف الواقع على الكرة الكويتية في الوقت الحالي، الأمر الذي يستدعي شغل الموسم بمباريات منذ بدايته (26 أغسطس) حتى نهاية مايو من العام المقبل.

وعلى هذا الأساس لن تتغير رزنامة مسابقات الموسم الجديد (2016 /2017)، حيث ستنطلق الجولة الأولى من مباريات دوري الرديف (الدوري العام) في 26 أغسطس، وفي 8 سبتمبر تقام مباراة السوبر بين القادسية (بطل دوري فيفا) والكويت (بطل كأس سمو أمير البلاد)، على أن تبدأ منافسات كأس سمو أمير البلاد 20 ديسمبر.

وستنطلق منافسات كأس سمو ولي العهد في 16 سبتمبر المقبل، وكلاهما سيقام بنظام المجموعات، وستكون انطلاقة منافسات دوري فيفا لكرة القدم في 18 نوفمبر المقبل.

دوري الرديف

وكشف مصدر أن أغلب الأندية أبدت موافقتها خلال الاجتماع على المشاركة في دوري الرديف، عكس الموقف المعلن في السابق، وذلك بعدما وعدت لجنة المسابقات بإقامة مباريات المسابقة في مواعيد لا تتعارض مع باقي المنافسات. ويبدو أن الأندية رأت أن المشاركة في دوري الرديف ستمنحها مساحة أوسع في قائمة الفريق، لتصل إلى 40 لاعبا، كما أن الغاء منافسات كأس الاتحاد وتأخر انطلاقة دوري فيفا جعلا الأندية راغبة في شغل الأوقات المتباعدة في أجندتها.

وكشف المصدر أن نادي النصر كان أول الأندية التي أرسلت الموافقة على المشاركة بكل منافسات الموسم الجديد، متوقعا أن تُقبل باقي الأندية على الخطوة نفسها.

جدير بالذكر أن لجنة المسابقات كانت خاطبت الأندية بشأن مشاركات الموسم الجديد، وتنظر الرد لوضع جداول المسابقات.

دوري الشباب

وناقشت لجنة المسابقات مع الأندية سير منافسات بطولات الأشبال، والناشئين والشباب، على أن تستمر منافسات الأشبال الناشئين على حالها، فيما تم إدخال بعض التعديلات على مسابقات الشباب، تقضي بمكافآة أوائل فرق دوري الشباب، بالمشاركة في كأس الاتحاد للفئة نفسها من دون الدخول في تصفيات تمهيدية، والتي ستقتصر على الفرق من السابع حتى الرابع عشر.

back to top