العبدالله: إلى الآن لم يخصص «البلدي» أرضاً لنادي ضباط الإطفاء... وقرار التجديد للأنصاري لم يتخذ

شركة التأمين الخاصة بالإطفائيين ملزمة بتنفيذ بنود العقد وهي محل مراقبة ومساءلة

نشر في 24-06-2016
آخر تحديث 24-06-2016 | 00:02
العبدالله متوسطاً بعض المشاركين في غبقة «الإطفاء»
العبدالله متوسطاً بعض المشاركين في غبقة «الإطفاء»
قال العبدالله، خلال حضوره غبقة «الإطفاء» أمس الأول، إن المجلس البلدي إلى الآن لم يخصص أرضاً لنادي رجال الإطفاء، موضحاً أنه بعد تخصيص الأرض سيتم تحديد ميزانية النادي من وزارة المالية ثم تطرح مناقصة لتصميمه وتنفيذه.
أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله أن من يعيب في الذات الإلهية أو الأميرية لا يستحق أن يكون عضوا في مجلس الأمة.

جاء ذلك خلال الغبقة الرمضانية التي أقامتها الإدارة العامة للإطفاء في ديوانها بالصالحية مساء أمس الأول بحضور مديرها العام الفريق يوسف الأنصاري ونوابه والمديرين السابقين والضباط المتقاعدين والحاليين ومجموعة كبيرة من رؤساء المراكز والموظفين.

في سياق آخر، لفت العبدالله إلى أن المجلس البلدي لم يخصص أرضا لنادي رجال الإطفاء، مؤكدا أن مشوار النادي مازال طويلا، إذ سيتم تخصيص الأرض من المجلس، وبعدها تحدد ميزانيته من وزارة المالية، ثم تطرح مناقصة لتصميمه وتنفيذه، آملا أن ينفذ بأسرع وقت.

وفيما يخص إحالة من أمضى ٣٥ سنة خدمة من العاملين في «الإطفاء» للتقاعد، قال العبدالله إن قرار مجلس الوزراء واضح بهذا الشأن، والإدارة ملزمة بتنفيذه، مؤكدا أن «قرار التجديد للمدير العام للإطفاء الفريق يوسف الأنصاري لم يتخذ بعد، ولكن التغيير سنة الحياة، وهو من الرجال الذين نعتز بهم ممن خدموا الإطفاء ووطنهم سنوات طويلة، ومحل اعتزاز وتقدير».

وأوضح أن شركة التأمين الخاصة برجال الإطفاء ملزمة بتنفيذ بنود العقد المبرم بينها وبين الإدارة، وهي محل مراقبة ومساءلة، مؤكدا أن التأمين يشمل رجل الإطفاء فقط، ولا يشمل أفراد أسرته، وذلك حسب الميزانية المرصودة للتأمين على رجال الإطفاء، مثمنا شهادة سمو الأمير في حق رجال الاطفاء، فهي وسام على صدورهم.

وأكد اعتزاز رجال الإطفاء بهذا التقدير من سمو الأمير وبتشريفه لافتتاح مبنى الادارة العامة للاطفاء، في بادرة للمرة الأولى تؤكد محبة وتقدير سموه للاطفائيين.

وطالب العبدالله رجال الاطفاء ببذل الجهد لحماية الأرواح والممتلكات، والالتزام بالعمل لاستمرار تميز الادارة حسب تقارير الجهات الرقابيه، معربا عن سعادته وتشريفه للعمل معهم بالقول إن «العمل معكم رفعة للرأس».

من جانبه، رحب المدير العام للإدارة العامة للاطفاء، الفريق يوسف الأنصاري، بحضور الوزير العبدالله الغبقة السنوية لرجال الاطفاء، مؤكدا اعتزازه بهذا التواصل الذي يزيد من معنوياتهم، ويعد دافعا نحو بذل الجهد في مكافحة الحرائق وحماية الارواح والممتلكات.

وأشار الأنصاري إلى حرص الادارة على استغلال المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية لجمع منتسبيها لتبادل التبريكات، معتبرا ان هذا عمل سام اعتاد عليه اهل الكويت بما يؤكد للعالم مدى تواصل الحاكم والمحكوم والمحبة والتقدير بين الكويتيين.

ولفت إلى أن «خطط (الإطفاء) واهتمامها بمنتسبيها واضحة، ودائما ما نطلب منهم المزيد من التميز، ونعمل على رفع مستواهم المادي والمعنوي»، مشيرا الى ان جميع منتسبي الادارة حصلوا الشهر الماضي على مكافآتهم السنوية.

وأكد الأنصاري اعتزازه بالقيادة السياسية وبمجلس الوزراء والشيخ محمد العبدالله الذين يقدمون كل الدعم للعاملين في «الاطفاء»، ويلبون جميع متطلباتهم.

اهتمام «الإطفاء» بمنتسبيها واضح ونعمل لرفع مستواهم المادي والمعنوي يوسف الأنصاري
back to top