العتيبي: علاقة الكويت بالأمم المتحدة متميزة

مؤكداً دعم بلاده المستمر لجهود المنظمة

نشر في 25-06-2016 | 15:41
آخر تحديث 25-06-2016 | 15:41
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي
أشاد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي بقوة وتميز العلاقة بين الكويت والأمم المتحدة، مؤكداً دعم بلاده المستمر لجهود المنظمة ومساعيها لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم.

جاء ذلك في تصريح أدلى به العتيبي لـ«كونا» قبل الزيارة التي يبدأها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للكويت اليوم، وهي الزيارة الثامنة وقد تكون الأخيرة له قبل انتهاء ولايته نهاية هذا العام.

وقال العتيبي إنه من المقرر أن يلتقى الأمين العام خلال هذه الزيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، إضافة إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

وأوضح أنه «من المتوقع أن يبحث كي مون في هذه الزيارة عدداً من الموضوعات، على رأسها المسائل المتصلة بعلاقة الكويت بالأمم المتحدة، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في أنحاء العالم».

كما سيبحث آخر المستجدات المتعلقة بمفاوضات الأطراف اليمنية الجارية حالياً، والتي تستضيفها الكويت منذ شهرين تقريباً، إضافة إلى الأزمة السورية ومكافحة الإرهاب.

وأشار العتيبي إلى أن هذه الزيارات تدل على المكانة المهمة التى تتبوأها الكويت في المجتمع الدولي، ودورها ومساهماتها في دعم الأنشطة الدولية والإنسانية والتنموية.

back to top