«الحرس الثوري» يصد هجوماً جديداً على حدود كردستان العراق

نشر في 25-06-2016 | 16:44
آخر تحديث 25-06-2016 | 16:44
No Image Caption
للمرة الرابعة خلال أقل من شهر، أعلن الحرس الثوري الإيراني إنه صد هجوماً على الحدود مع كردستان العراق، يبدو أن مقاتلين أكراداً قاموا بشنه.

وأعلن مقر «حمزة سيد الشهداء» التابع للقوة البرية للحرس الثوري الإيراني أن «عدداً من العناصر الإرهابية من مجموعات مناهضة للثورة الإسلامية قد قتلوا خلال اشتباك مع قوات تابعة لهذا المقر في منطقة سرواباد ومهاباد» شمال غرب إيران.

وكشف مصدر بقوات الحرس الثوري أن الاشتباكات وقعت حينما دخلت عناصر من الخلية إحدى القرى التابعة لمهاباد لتنفيذ مخطط إرهابي، مضيفاً أن هذه الاشتباكات وقعت قرب قرية بنجوين، دون أن يشير إلى عدد القتلى أو الجرحى.

من جهة أخرى، صرح رئيس السلطة القضائية في ايران أمس بأن الإيرانية البريطانية نازنين راتكليف الموظفة في مؤسسة تومسون رويترز والموقوفة في ايران منذ الثالث من ابريل، متهمة بالمشاركة في ما اطلق عليه اسم «فتنة 2009»، في إشارة إلى تظاهرات «الثورة الخضراء» التي اندلعت بعد إعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد.

وفي شأن آخر، أعلنت البحرية الأميركية، أمس الأول، تسريحها للكابتن كيلي موسى، الذي قاد القوة 56 التابعة للقيادة المركزية للبحرية الأمريكية، التي تعرضت لاحتجاز من قبل قوات إيرانية مطلع العام الحالي.

back to top