تأتي كاديلاك ATS-V الجديدة كلياً، كأول مركبة بخياري الكوبيه والسيدان، التي تحمل في قلبها محرك التيربو المزدوج Twin Turbo، ومجموعة متكاملة من أنظمة التصميم والأداء الرياضي، لتعزز طرازات ATS، وتطوّر إرث سلسلة الأداء الرياضية الفائق "V-Series" بأول استخدام لهذا المحرك.

وتستمر السلسلة V بدعم مجموعة السيارات الفاخرة ذات التطور المتواصل من كاديلاك، من خلال مزايا القوة والأداء الرياضية المذهلة التي تقدمها. واعتماداً على سمات القوة التي تتحلى بها مجموعة طرازات ATS الحائزة جوائز عدة، تضيف السلسلة V القدرات الرياضية المذهلة إلى سيارة لطالما اشتهرت بكونها الأخف والأكثر رشاقة في فئة السيارات الفاخرة المدمجة. وكانت النتيجة إبداع يقدم ثنائيا من مزايا الفخامة والأداء الرياضي- سيارة مع قدرات رياضية فائقة بكل معنى الكلمة تصلك من المصنع مباشرة، وهي في الوقت نفسه مفعمة بفخامة السيارات الفاخرة، لتتألق على الطرقات.

Ad

أول محرك

ويحمل الطراز ATS-V في قلبه أول محرك تيربو مزدوج على الإطلاق في الفئة V، قادر على توليد 464 حصاناً و603 نيوتن متر من عزم الدوران، والذي يعد محرك الاسطوانات الست الأفضل من حيث القوة المولدة، والقادر على تحقيق تسارع رياضي فائق من 0 إلى 97 كيلومترا في الساعة بغضون 3.8 ثوانٍ، وسرعة قصوى تصل إلى 304 كيلومترات في الساعة. هذا الطراز مجهز بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع أداء التحكم بتغيير السرعة، يتضمن أنظمة التحكم بالانطلاق وتعزيز أداء نقل الحركة.

ويدعم محرك التيربو المزدوج من كاديلاك الشاسيه ذو التصميم المطور بالكامل، وأنظمة التعليق والقوة المحركة، التي تم تصميمها لجعل ATS-V السيارة الأكثر رشاقة وتجاوبا، وثقة في فئة السيارات الرياضية الفاخرة المتوافرة في الأسواق.

الجيل الثالث

وتحتوي ATS-V أيضاً على الجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة ونظام إدارة الجر الرياضي. وتتضمن الإعدادات الخمسة القابلة للتغيير، وفق اختيار السائق، إعدادات مستوى- المنافسة الوحيدة ضمن فئتها، والخاصة بالثبات والتحكم بالجر.

ويعمل نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة على "قراءة" الطريق بمعدل ألف مرة في الثانية، ويرسل البيانات إلى مخمّدات مغناطيسية- ريولوجية مليئة بالسوائل، يمكنها التحكم بخصائص الإخماد لجميع المخمدات الأربعة بشكل مستقل.

وتوفر التطورات التي طالت الجيل الثالث من هذا النظام تجاوبا أسرع بنسبة 40 في المئة لعمل نظام الإخماد. وفي الواقع، يقوم الجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي للقيادة بحساب قوة الإخماد المثلى لكل إنش من الطريق، عند وصول سرعة السيارة إلى 60 ميلا في الساعة.

داخلية رياضية

إن هالة الدقة المستوحاة من حلبات السباق تدخل إلى مقصورة ATS-V، حيث يهدف التصميم وعلاقته بالعناصر الرئيسة تستهدف مباشرة تقديم مقصورة مهيأة للقيادة الرياضية.

وتعد مقاعد الأداء الرياضي "ريكارو" القابلة للتعديل ضمن 16 نمطا مختلفا، ركيزة تجربة القيادة الرياضية هذه، مع دعامات قابلة للتعديل تساعد في الحفاظ على جلوس السائق والراكب الأمامي بالطريقة الصحيحة خلال وفي مكانهما، خلال المنعطفات الحادة. وإضافة إلى ذلك، هذه المقاعد تمنح شعوراً بالفخامة- الرياضية، فهي مصممة باستخدام جلد مولان مع تطريزات من المايكروفايبر.

تطريز يدوي

أما بقية مزايا المقصورة، فتتضمن لمسات التطريز اليدوي المميزة ببصمة كاديلاك، والتي يمكن رؤيتها في أرجاء المقصورة، مع الإضافات والمواد التي تضفي جمالا خاصا لها، واستخدامات ألياف الكربون.

وتقدم مقصورة كاديلاك بثلاثة ألوان مختلفة، هي: الأسود القاتم، الأسود القاتم مع لمسات أصفر الزعفران الهادئ (يتوافر في 2016)، والبلاتينيوم الخفيف مع لمسات من الأسود الداكن.

وتتضمن ATS-V أيضاً نسخة مميزة وفريدة من نوعها لشاشة عرض لوحة العدادات ثلاثية النوافذ، قياس 5.7 إنشات، مع صور V-Series وقراءات استثنائية للعدادات. وهي مجهزة أيضاً بأحدث تكنولوجيات الاتصال من كاديلاك، والتي تتضمن نظام CUE مع إمكانية التوصيل عبر Bluetooth مع ميزة التعرف على الصوت وميزة تحويل النص إلى صوت، التي تحوّل الرسائل النصية الواردة إلى هاتف المستخدم، إلى صوت تتم قراءتها عبر سماعات النظام الصوتي ومنافذ USB، AUX، وبطاقة الذاكرة SD.

ويتم التحكم بمسجل بيانات الأداء، من خلال شاشة CUE الملونة التي تعمل باللمس، ويمكن استعراض البيانات المسجلة على الشاشة عند ركن السيارة.

كما تتضمن ATS-V أيضاً أحدث التكنولوجيات في مجال توصيل الهواتف المتحركة عبر نظام "آبل كار بلاي"، الذي يسمح لمستخدمي الهواتف الذكية بتوصيل تطبيقات مثل الملاحة، أو إرسال الرسائل النصية من دون استخدام اليدين، أو وسائل الترفيه والأخبار، مباشرة من خلال شاشة نظام CUE.

ويتم التوصيل بشكل سهل للغاية، حيث يتم استعراض مزايا آيفون (في آيفون 5 أو الطرازات الأحدث) على الشاشة، مع إمكانية التحكم بها بالأوامر الصوتية عبر الأزرار المثبتة على عجلة القيادة، ما يساعد السائق في التركيز على قيادة السيارة بدون تشتيت انتباهه.

Car play
يأخذ نظام "آبل كاربلاي" مزايا آيفون التي يرغب المستخدمون بالوصول إليها خلال القيادة، ويضعها على شاشة السيارة بشكل يسهل على السائق إجراء المكالمات الهاتفية، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستمتاع بالموسيقى المفضلة لديه مباشرة من شاشة اللمس، وعبر ميزة Siri. وتتضمن التطبيقات المدعومة في نظام "آبل كاربلاي": الهاتف، والرسائل النصية، والخرائط، والموسيقى، والتطبيقات الأخرى المتوافقة.

برنامج الرعاية المتميز
تضمن شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده لعملائها التمتع بباقة الخدمات الفريدة ضمن برنامج الرعاية المتميز، حيث تشمل خدمة وصيانة 4 سنوات/100.000 كم، خدمة المساعدة على الطرقات في أنحاء الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات غير محددة المسافة، ضمان 4 سنوات/100.000 كم، وخدمة التوصيل عند أعمال الصيانة الدورية، وسيارة بديلة عند إجراء التصليح تحت الكفالة.

تصميم عملي
كل واحدة من الصفائح الخارجية الخاصة بطراز ATS-V مميزة وفريدة بحد ذاتها، من الواجهات، والرفارف، وغطاء المحرك، والجناح الخلفي، وصفائح منطقة الإطارات، وتم تصميم كل واحدة منها لدعم قدرات ATS-V الفائقة.

تجربة الجريدة. انطلاق سريع وأداء رهيب
السرعة عنوان تجربة كاديلاك ATS-V الجديدة، بعد خروجها بمحرك نفاث يقلع من الصفر إلى سرعات عالية خلال ثوانٍ بعد الصعود بها إلى سرعات تفوق 160 كلم على أحد الطرق الرئيسة، والتي كانت أشبه برحلة إقلاع على الأرض.

ولعل الحديث عن سرعة كاديلاك الرهيبة، فقد تزامن معها أداء رائع ومتعة في القيادة، والتي كانت جرعة مختلفة عن عالم السيارات الرياضية، ففي كاديلاك ATS-V الجديدة قيادة مختلفة وغير مسبوقة.

ولعل الحديث عن الفرامل أمر مهم، فقد زودت كاديلاك ATS-V الجديدة بنظام فرامل قوي يستطيع مواجهة سرعاتها العالية، والتي إن دلت على قوة تجهيزها وحمايتها من أي طارئ.