مقترح لتنظيم إعلانات بيع العقارات في الصحف

نشر في 26-06-2016
آخر تحديث 26-06-2016 | 00:00
No Image Caption
طالب عدد من سماسرة العقار وزارة التجارة والصناعة بتنظيم وحماية مهنة الوسيط العقاري من الدخلاء، وتنظيم عملية إعلانات بيع العقارات المحلية في الصحف الإعلانية اليومية.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن عددا من وسطاء العقار سيتقدمون خلال الفترة المقبلة بمقترح حول تنظيم عملية بيع العقارات المحلية.

ولفتت المصادر الى ان هناك الكثير من الاعلانات تحوم حولها الكثير من الشبهات، إضافة الى ان هناك اشخاصا يأخذون دور الوسيط العقاري في عملية بيع وشراء العقارات دون وجود ترخيص بمزاولة المهنة.

وتابعت ان فوضى إعلانات بيع العقارات المحلية لها تأثير كبير على القطاع العقاري كله، وعلى الوسيط العقاري بشكل خاص، حيث إن قطاع وسطاء العقار يضم شريحة كبيرة من المواطنين والعاملين، إذا يجب على التجارة وهي المعنية بعمل سماسرة العقار حماية المهنة في ظل التسيب الحاصل منذ زمن بعيد.

وذكرت انه يمكن الاستفادة من تجربة دبي في تنظيم عملية بيع العقارات في الصحف أو في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قامت حكومة دبي بحماية بائع العقار والمشتري والوسيط العقاري، عن طريق منع إعلانات بيع العقارات دون أخذ تصريح بذلك.

واردفت ان العديد من المواطنين، لاسيما كبار السن والنساء، يتعرضون لعمليات نصب من ناحية عمولة الوسيط، مشيرين الى ان هناك عوامل عديدة اثرت على مهنة الوسيط العقاري، منها الدخلاء والركود العقاري.

back to top