«الضرائب الأميركية» يدعو إلى إرسال تقارير الحسابات قبل 30 يونيو

نشر في 26-06-2016
آخر تحديث 26-06-2016 | 00:00
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن مكتب الضرائب الأميركية في الكويت حث البنوك الكويتية على إرسال تقارير الحسابات الخارجية للمواطنين الكويتيين قبل نهاية الشهر الجاري، والذي يحين فيه الموعد النهائي لإرسال تقرير الإقرار الضريبي لحاملي الجنسية الأميركية.

ودعا المكتب في كتاب له للبنوك والجهات والأشخاص المعنيين، أنه عليهم اتخاذ الخطوات اللازمة للامتثال مع قوانين الضرائب الأميركية، تفاديا للتعرض لعقوبة إلغاء جواز سفرهم، واتخاذ إجراءات عقابية أخرى من الحكومة الأميركية ضدهم، في حال لم يوفقوا أوضاعهم الضريبية على وجه السرعة، لافتة إلى أنه لا يوجد تمديد لفترة السماح الخاصة بتقديم الإقرارات.

وأوضح المكتب أنه باقي خمسة أيام فقط من الموعد المقرر لتقديم التقرير (30 يونيو، الخميس القبل) إلى وزارة المالية الكويتية، التي ستقوم بدورها برفع هذه التقارير إلى إدارة الإيرادات الأميركية، وفق الاتفاقية الموقَّعة بين الطرفين.

وكانت وزارة المالية الكويتية أصدرت قرارا، بضرورة قيام المؤسسات المالية بتعيين مكتب تدقيق معتمد من اللجنة التنسيقية الخاصة بـ"فاتيكا" بوزارة المالية الكويتية، للكشف عن حسابات العملاء الأميركيين لديها، مع تقديم تقرير سنوي (الإقرار الضريبي) في 30 يونيو من كل سنة.

back to top