زياد برجي: فضل شاكر فنان لا يتكرر

نشر في 27-06-2016
آخر تحديث 27-06-2016 | 00:00
زياد برجي
زياد برجي
حلّ الفنان زياد برجي ضيفاً على أحد البرامج الإذاعية وأجاب عن أسئلة تمحورت حول حياته الفنية والخاصة.
لا ينفي زياد برجي متابعته الأخبار السياسة، على غرار أي مواطن لبناني، ً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والمشاكل الأمنية والاقتصادية، إلا أنه لا يحب خوض غمار السياسة والدخول في زواريبها، ولا ينتمي إلى أي من الأحزاب اللبنانية رغم تفضيله أحدها كونه قريباً من مبادئ هذا الحزب وخياراته، لكنه يرفض تقديم أغنيات حزبية ويكتفي بالغناء للجيش اللبناني.

في معرض تقديمه لبعض الأغنيات أثناء المقابلة، قدّم {بفكر بالساعات} لفضل شاكر، واصفاً إياه بأنه فنان لا يتكرّر.

لم ينف برجي مشاركته في التظارهات التي شهدها الشارع اللبناني منذ فترة كونها تعبّر عن يأس المواطن اللبناني وإصراره على العيش بكرامة، لكنه عدل عن المشاركة في تظاهرات لاحقة حين شعر بأن تلك التحركات غيرت مسارها وسيطرت الفوضى عليها، وفي هذا السياق انتقد سلوك بعض الفنانين الذين شاركوا في تلك التظاهرات بهدف القيام باستعراض فني وليس مشاركة المواطن همّه ودعمه.

هجوم على روتانا

لطالما شهدت العلاقة بين زياد برجي وشركة {روتانا} توتراً، وفي هذا السياق شنّ برجي هجوماً جديداً عليها واتهمها بالمساهمة في تراجع المستوى الفنّي العربي، ووقوفها وراء تغييب بعض النجوم عن مهرجانات عربية مهمة احتكرتها في الآونة الأخيرة، وعلّق ساخراً على مهرجان قرطاج بعد تسلّم {روتانا} البرمجة الفنية فيه: لما كانت روتانا عم بتنظم قرطاج. ضل في خالتي بس ما غنّت، ويمكن غنّت وما معي خبر}.

عبّر برجي عن استيائه من تعامل بعض الفنانين معه كملحن متحسراً على زمن كبار الملحنين، إذ كان باستطاعة الملحّن أن يصنع نجماً، وأكد أنه لم يتوانَ عن مساعدة المواهب الجديدة التي لا تمتلك قدرات إنتاجية ضخمة.

سينما ودراما
كشف زياد برجي أنه يتحضّر لتصوير فيلم سينمائي لبناني جديد مع شركة Falcon films وبمشاركة الممثلة داليدا خليل، بعدما شكّلا ثنائياً درامياً ناجحاً في أعمال سابقة. الفيلم من كتابة هيام أبو شديد، يطرح في دور العرض السينمائية في ديسمبر، ويشاركه في بطولته بعض معجبيه الموهوبين. كذلك ينشغل بتصوير فيلم آخر من انتاج مشترك بين لبنان ومصر، فضلاً عن تلقيه عرضاً درامياً من المنتج زياد شويري لكنه ما زال قيد الدراسة.

حول ألبومه الجديد أوضح أنه أصبح جاهزاً ويتضمن الأغنيات التالية: {ظلمتك، بقالك مدة غايب، حبيبي وينو، مشتاق، بعد الفراق، مش ناوي على خير، خاين}، ريمكس جديد لأغنيته {حلياني} وغيرها من الأغنيات.

يذكر أن مايا دياب نشرت صورة ظهرت فيها الى جانب زياد برجي وعلقت عليها: {مع زياد برجي في الاستديو نحضر لأغنية جديدة والعواطف تطير عالياً مع هذا الفنان والملحن المتميز}.

back to top