أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان، إنجاز 3 في المئة من مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور وأخرى للطرق الرابطة بين مدينة صباح الأحمد ومدينة الخيران العقد (هـ ط / 239)، لافتاً إلى أن العمل بالمشروع بدأ في الثالث من مارس الماضي.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، إن العقد، الذي تبلغ تكلفته 45.750 مليون دينار، يعد من مشاريع هندسة الطرق المهمة، التي تهدف إلى تطوير الطرق الرابطة بين مدينة صباح الأحمد ومدينة الخيران السكنية، من خلال إعادة تأهيل الطرق القائمة، وإنشاء طرق حديثة بحسب المعايير التصميمية للطرق السريعة، مشيراً إلى أن المشروع يتكون من ستة أقسام بطول إجمالي 130 كمن وثلاثة أقسام قائمة " 1 و2 و3 " وثلاثة أقسام جديدة "4 و5 و6".

Ad

وأشار إلى أن المشروع يضم 17 تقاطعاً معظمها عبارة عن جسر علوي لتأمين إنسيابية مرورية مع دوار على مستوى الأرض لتأمين الربط بين المدن وتأمين U-TURN، كما تبلغ أطوال الطرق 52 كم إضافة إلى 6 تقاطعات. وأوضح، أن شبكة الطرق في البلاد سوف تشهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات القليلة المقبلة، كما ستتوالى الافتتاحات الجزئية للمشاريع للاستفادة القصوى من الأجزاء المنتهية في تسيير حركة المرور والإسهام في الحد من ظاهرة اختناقات المرور، التي تشهدها البلاد خصوصاً في أوقات الذروة.