فيدرر يشارك بأعصاب هادئة

نشر في 27-06-2016
آخر تحديث 27-06-2016 | 00:04
No Image Caption
رغم خضوعه لجراحة في الركبة ومعاناته من آلام في أسفل الظهر مؤخرا، قال نجم التنس السويسري روجيه فيدرر إنه كان يدرك في قرارة نفسه أنه لن يكون ضمن قائمة الغائبين عن المشاركة في بطولة انكلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات غراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم.

وكشف فيدرر، المتوج بـ17 لقبا في بطولات غراند سلام، والفائز بسبعة ألقاب في ويمبلدون، عن معاناته البالغة هذا الموسم بخضوعه لجراحة غير متوقعة بعد أيام قليلة من مشاركته في بطولة استراليا مطلع العام الجاري، قبل أن يتعرض لعدوى فيروسية وآلام في أسفل الظهر.

وساندت الظروف فيدرر (34 عاما) للحفاظ على ترتيبه في المركز الثالث عالميا، رغم انسحابه من المشاركة في بطولة فرنسا (رولان غاروس) ثاني البطولات الأربع الكبرى الشهر الماضي وغيابه عن جزء كبير من موسم اللعب على الملاعب الرملية.

لكن الغياب عن موسم اللعب في الملاعب العشبية، التي يجيد فيدرر اللعب عليها، سيكون مختلفا تماما وأكثر خطورة بالنسبة للاعب السويسري.

وصرح فيدرر، الذي يستعد حاليا للمشاركة في بطولة ويمبلدون التي ستنطلق اليوم "بصراحة، لم أشعر مطلقا بأنني في طريقي للغياب عن المشاركة في ويمبلدون، خاصة عقب العملية الجراحية"، موضحا "كنت أدرك أن أمامي مزيدا من الوقت للتواجد، كنت أعلم أنني سأكون على ما يرام في الوقت المناسب".

واعترف فيدرر بأنه شعر ببعض الشكوك حول إمكانية لحاقه بويمبلدون عقب انسحابه من رولان غاروس، لكنه يجد نفسه لائقا تماما للمشاركة في البطولة من الناحيتين البدنية والذهنية عقب مشاركته في بطولتي شتوتغارت وهاله اللذين شهدا تأهله للدور قبل النهائي.

وأضاف: "شعرت ببعض القلق العابر عقب انسحابي من رولان غاروس، حيث كان ينبغي علي التعافي خلال بضعة أسابيع"، متابعا: "هذا هو السبب في أن أتواجد هنا. كان أمامي دافع قوي للحاق بويمبلدون بعد الانسحاب من باريس، سأعود مرة أخرى في بطولتي المفضلة".

وأردف: "بعد كل هذا النجاح، كنت بحاجة لمثل هذا الدافع للمشاركة مرة أخرى في البطولات الكبرى ولعب مباريات جيدة، والاستمتاع بويمبلدون".

ولم يخف فيدرر إعجابه بالبطولة التي صنعت اسمه، حيث قال: "أحب هذه المسابقة أكثر من أي شيء. إنها فرصة ضخمة بالنسبة لي لأن أتنقل في جميع أنحاء الموسم".

back to top