كولومبيا تقهر أميركا للمرة الرابعة وتتوج بالمركز الثالث

نشر في 27-06-2016
آخر تحديث 27-06-2016 | 00:00
لاعبو كولومبيا بعد تقلد ميداليات المركز الثالث
لاعبو كولومبيا بعد تقلد ميداليات المركز الثالث
حقق منتخب كولومبيا المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) في الولايات المتحدة بالفوز الثمين 1-صفر على نظيره الأميركي، أمس الأول، في مباراة تحديد المركز الثالث.
قاد كارلوس باكا مهاجم ميلان الإيطالي المنتخب الكولومبي لكرة القدم إلى حفظ ماء الوجه في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) في الولايات المتحدة بإحراز الميدالية البرونزية لهذه النسخة المئوية بالفوز الثمين 1-صفر على نظيره الأميركي أمس الأول في مباراة تحديد المركز الثالث.

وأكد المنتخب الكولومبي تفوق كرة القدم في أميركا الجنوبية على جيرانها في الوسط والشمال الأميركي، واستكمل احتكار منتخبات الكونميبول (أميركا الجنوبية) للمراكز الثلاثة الأولى في البطولة، حيث التقى المنتخبان التشيلي والأرجنتيني فجر اليوم في المباراة النهائية للبطولة.

وسجل باكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 ليمنح فريقه الفوز الثمين بعد الفشل في بلوغ النهائي بالهزيمة صفر-2 أمام المنتخب التشيلي.

وأنهى المنتخب الأميركي المباراة بعشرة لاعبين فقط، إثر طرد مايكل أوروزكو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للاعتداء على سانتياغو أرياس بدون كرة، في حين نال أرياس الإنذار الثاني وطرد أيضا من المباراة.

المرة الثانية

وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان بمباراة تحديد المركز الثالث في بطولات كوبا أميركا، حيث كانت المرة السابقة في نسخة 1995 بأوروغواي، والتي انتهت بفوز المنتخب الكولومبي أيضا 4-1.

والتقى الفريقان مرتين أخريين في بطولات كوبا أميركا وكانتا في نسخة 2007 بفنزويلا، وفاز المنتخب الكولومبي 1-صفر، وخرج فيها المنتخب الأميركي من الدور الأول ثم في النسخة الحالية، إذ فاز المنتخب الكولومبي أيضا على نظيره الأميركي 2-صفر في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وبهذا، يكون المنتخب الكولومبي قد أكد تفوقه التام على نظيره الأميركي في بطولات كوبا أميركا، إذ حقق الفوز الرابع عليه في أربع مواجهات بينهما على مدار تاريخ البطولة.

وأحرز المنتخب الكولومبي، الفائز بلقب كوبا أميركا في 2001 على ملعبه، المركز الثالث للمرة الرابعة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وذلك بعد أعوام 1987 و1993 و1995.

وفي المقابل، عادل المنتخب الأميركي أفضل إنجاز سابق له في "كوبا أميركا"، وهو الفوز بالمركز الرابع في نسخة 1995.

back to top