ألمانيا تتخطى سلوفاكيا بثلاثية وتتأهل لدور الثمانية

نشر في 26-06-2016 | 21:35
آخر تحديث 26-06-2016 | 21:35
اكتسحت ألمانيا منافستها سلوفاكيا 3-صفر بأهداف لجيروم بواتنج وماريو جوميز ويوليان دراكسلر لتتأهل إلى دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2016 بفرنسا وتعزز مكانتها كمرشحة بقوة للقب بعد أداء رائع اليوم الأحد.

وتعامل المدافع بواتنج - الذي تعافى من إصابة عضلية - بشكل مثالي مع كرة شتتها الدفاع ليوجه تسديدة مباشرة من مسافة 25 مترا محرزا هدفه الدولي الأول ويضع بطلة العالم في المقدمة مبكرا بعد ثماني دقائق.

وأضاع مسعود أوزيل فرصة مضاعفة التقدم لألمانيا التي ستواجه اسبانيا حاملة اللقب أو ايطاليا في دور الثمانية بعدما احتسبت ركلة جزاء لماريو جوميز الا أن الحارس تصدى لها في الدقيقة 13.

لكن جوميز ضاعف التقدم قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول بعد اختراق رائع لدراكسلر.

واختتم دراكسلر - الذي شارك اليوم أساسيا على حساب ماريو جوتسه صاحب الأداء المتواضع في البطولة - الثلاثية من تسديدة رائعة بينما حافظت ألمانيا على نظافة شباكها للمرة الرابعة على التوالي.

واستغل دراكسلر ذكائه وبراعته في استخدام قدميه ليترك انطباعا جيدا خلال اللقاء وساعد فريقه في تقييد حركة سلوفاكيا داخل نصف ملعبها.

وفرضت ألمانيا هيمنتها منذ ضربة البداية وتقدمت بعد ثماني دقائق فقط بقذيفة بواتنج التي لمست قدم مدافع في طريقها للشباك وذلك بعد تنفيذ ركلة ركنية.

واحتفل اللاعب البالغ عمره 27 عاما بأول أهدافه الدولية مع طبيب المنتخب هانز-فيليم مولر-فولفارت الذي ساعده للتعافي من إصابة عضلية خلال مباراة ضد ايرلندا الشمالية بدور المجموعات.

وكانت ركلة الجزاء الضعيفة من أوزيل من النقاط السلبية القليلة خلال عرض رائع لألمانيا اليوم.

وربما بدت سلوفاكيا أفضل حالا من ألمانيا في مواجهة ودية قبل بطولة أوروبا لكنها لم تشكل تهديدا لألمانيا سوى في بعض الهجمات القليلة.

وقبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول تألق الحارس مانويل نوير في إبعاد فرصة يوراي كوتسكا.

وجاء الرد سريعا من ألمانيا عندما تفوق دراكسلر على كوتسكا ثم مرر إلى جوميز ليسدد في الشباك من مسافة قريبة مضاعفا النتيجة إلى 2-صفر.

وتحسنت سلوفاكيا نسبيا في الشوط الثاني لكن دراكسلر سدد كرة مباشرة ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 63 ويقضي على أي أمل في انتفاضة سلوفاكيا.

وخرج دراكسلر وبواتج من الملعب ليشارك بدلا منهما لوكاس بودولسكي وبنيديكت هوفيديس بعدما تحولت المواجهة إلى ما يشبه مباراة ودية.

back to top