بان كي مون: سمو الأمير «بطل الإنسانية» الحقيقي

ثمن دور سمو الأمير في احتواء الكثير من الأزمات

نشر في 26-06-2016 | 22:50
آخر تحديث 26-06-2016 | 22:50
سمو الأمير مستقبلاً كي مون
سمو الأمير مستقبلاً كي مون
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الأحد عن تقديره البالغ لدور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في احتواء الكثير من الأزمات الإنسانية بالمنطقة عبر تدخله الشخصي كلما واجه العالم لحظات عصيبة للغاية.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت على هامش زيارته للبلاد ضمن جولة إقليمية أنه بفضل سمو أمير البلاد (قائد العمل الإنساني) وقيادته الحكيمة والرحيمة تمكنت الأمم المتحدة من حشد الدعم اللازم لمواجهة الوضع الإنساني في سورية.

ووصف بان كي مون سمو الأمير بأنه «بطل الإنسانية» الحقيقي، مشيراً إلى دوره «المهم» في مساعدة النازحين السوريين في الداخل والخارج من خلال استضافة الكويت المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية في نسخه الثلاث إلى جانب مشاركتها الايجابية في مؤتمر لندن.

وقال أن الكويت بقيادة سمو الأمير تؤدي دوراً مهماً في حلحلة الكثير من الأزمات في المنطقة والمساهمة في رأب الصدع وإيجاد حلول توافقية لقضايا صعبة.

وأضاف أنه التقى في إطار زيارته الحالية للكويت سمو أمير البلاد وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح واجرى معهم مباحثات «جيدة جداً».

وأوضح أنه أعرب خلال اللقاءات عن تقديره للدور الذي تؤديه دولة الكويت بقيادة سمو الأمير في دعم العمل الإنساني في مختلف أنحاء العالم، متمنياً أن يستمر هذا الدور وبدعم قوي.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد وصل إلى الكويت مساء أمس في مستهل جولة إقليمية والتقى اليوم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إضافة إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وبحث بان كي مون خلال اللقاءات آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى تطورات مشاورات السلام اليمنية بشأن الحل السياسي للنزاع الدائر في اليمن ومحاولة إنهاء الأزمة بالوسائل السلمية وصولاً للحل التوافقي الذي يحقق الأمن والاستقرار لليمن.

ومنح سمو الأمير خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة وسام الكويت ذا الوشاح من الدرجة الممتازة تقديراً لجهوده الكبيرة المبذولة والمميزة في مجال العمل السياسي والخدمات الجليلة التي قدمها سعياً إلى نشر السلام الدولي.

back to top