رغم معارضتها الانضمام إلى مواقع التواصل الاجتماعي، منذ انتشارها قبل سنوات، دشنت يسرا للمرة الأولى حساباً رسمياً موثقاً عبر {تويتر}، لكنها ما لبثت أن واجهت انتقادات، بسبب إسنادها مسؤولية الصفحة إلى أحد المقربين منها، فأعاد تغريد تدوينات الترحيب التي تلقتها يسرا من أصدقائها الفنانين، لكن وقعت الأزمة في الرد على تدوينة وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق الذي سألته يسرا عن هويته باعتباره سيدة قبل أن يستدرك الأدمن ما حدث ويشكره على متابعته وإشادته بمسلسلها الجديد {فوق مستوى الشبهات».

توقف أدمن حساب يسرا على تويتر عن إعادة تغريد الإشادات على مسلسلها، ويكتفي بنشر التدوينات التي توافق على إعادة تغريدها فحسب، فيما اعتذرت للوزير اللبناني عن سوء الفهم الذي حدث وعرضها لسخرية متابعيها، لا سيما أن الأدمن كان يرد سريعاً في الأيام الأولى لتدشين الحساب وكانت يسرا منشغلة بتصوير الحلقات الأخيرة من المسلسل.

Ad

حظيت يسرا بحفاوة على {تويتر} من أصدقائها الفنانين والإعلاميين، فشكرتهم وتابعتهم لتتواصل معهم بالرسائل، وهي تتابع الحساب يومياً، إلا أنها تكتفي بـ {تويتر} مؤقتاً لتجيد التعامل معه.

خطأ فادح

موقف مشابه تعرض له محمود عبد العزيز الذي اعترف بأنه لا يجيد التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، فقد دشن نجله حساباً خاصا بوالده عبر تويتر وأسند إدارته إلى أحد الأشخاص الذي ارتكب خطاً بكلمة أثارت غضب جمهور الفنان القدير، بعدما أعلن أن مسلسل {رأس الغول} سيكون آخر أعماله وليس أحدثها، وهي التدوينة التي دفعت محمود عبد العزيز إلى التبرؤ من الحساب قبل أن يعود ويؤكد أنه تابع له لكنه ليس هو من يضع تدوينات عليه.

توقف أدمن الصفحة الشخصية لمحمود عبد العزيز عن تدوين تغريدات بكثرة، فيما دفعت تصريحاته كبار النجوم إلى التوقف عن التغريد المشترك معه، بعدما تبين أن الأدمن يدير الحساب، علماً بأن زوجة محمود عبد العزيز الإعلامية بوسي شلبي تشارك جمهورها بالصور عبر إنستغرام وتويتر بشكل شبه يومي.

رغم أنها لا تدير حساباتها على مواقع التواصل بشكل يومي إلا أن ليلى علوي تحرص على الاطلاع عليها عبر مكتبها الإعلامي الذي أسسته العام الماضي، تتابع ردود الفعل وتقرأ تعليقات الجمهور على دورها في مسلسل {هي ودافنشي} مع خالد الصاوي، فيما تختار الصور التي ستنشر على الحساب وتمنع نشر صور من دون موافقتها، بعدما أثارت صورها عبر {فيسبوك} التي تبدو فيها أنها خفضت وزنها بشكل ملحوظ الجدل، وتحرص على اختيار الصور وتتابع التعليقات على الأزياء والإكسسوارات التي تظهر بها.

تدوّن منى زكي تغريداتها عبر {تويتر} بنفسها وتردّ على أصدقائها وتتواصل معهم، فيما يدير متخصصون صفحاتها على {فيسبوك} و{إنستغرام}، فيما تتابع ردود فعل الجمهور حول دورها في مسلسل {أفراح القبة} الذي يعرض راهنا.

التفاعل نفسه تقوم به نيللي كريم عبر صفحتها على فيسبوك والتي تتيح لجمهورها متابعتها باستمرار وتعيد نشر تعليقاته حول مسلسلها الجديد {سقوط حر} والرسومات التي تصلها إلكترونياً، فيما تتابع التعليقات حول الحلقات.

تفاعل ناشط
شهدت مواقع التواصل حالة من النشاط الفني خلال شهر رمضان عبر نجوم حرصوا على التفاعل مع الجمهور ونشر مقاطع من أعمالهم، فضلا عن متابعة ردود فعل الجمهور والرد على الانتقادات الموجهة إليهم، أبرزهم يوسف الشريف الذي بادر إلى الاعتذار لجمهوره عن الاستعانة بلقطات لقتلى حقيقيين في مسلسله من دون أن يعلم وهي الحلقات التي أعيد مونتاجها قبل أن ترفع مجدداً على الـ {يوتيوب}.

كما حرص محمد رمضان على التفاعل بقوة عبر صفحته على {فيسبوك} للترويج لمسلسله الجديد {الأسطورة} ونشر مقاطع مهمة عبر صفحته الشخصية، ما زاد متابعيه.