البلدية: مصادرة وإتلاف طن مواد غذائية في «مبارك الكبير»

«الحملات التفتيشية مستمرة حتى بعد رمضان»

نشر في 28-06-2016
آخر تحديث 28-06-2016 | 00:00
إتلاف مواد
إتلاف مواد
تواصل بلدية الكويت حملاتها التفتيشية لمختلف الأنشطة التي تقوم بها الإدارات والمراقبات المختلفة لأفرع البلدية وفرق الطوارئ في المحافظات، والتي تشمل محال الأغذية والمطاعم والجمعيات التعاونية والأسواق والمخازن ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية، بالتوازي مع الخطة الإعلامية التي وضعتها إدارة العلاقات العامة، لمصاحبة تلك الحملات التفتيشية خلال شهر رمضان الفضيل تحت شعار "صحتك تهمنا".

وفي هذا السياق، نفذ فريق طوارئ مبارك الكبير - التابع لفرع بلدية محافظة مبارك الكبير، حملة ميدانية واسعة النطاق انطلقت من الساعة الثالثة عصرا، وانتهت في السادسة، شملت المحال والجمعيات التعاونية والأسواق المركزية في عدد من المناطق التابعة لفرع بلدية المحافظة.

من جانبه، أوضح رئيس فريق طوارئ مبارك الكبير فارس الهاجري، أن مفتشي الفريق يقومون بحملات مفاجئة في مختلف المناطق، بناء على تعليمات المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، بتكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحال وأسواق اللحوم والمخازن والباعة الجائلين، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية، إلى جانب مخالفة المحال المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.

وأضاف أن الهدف من الحملات، هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية، ومدى مطابقتها للمواصفات الصحية والتزام العاملين بالجمعيات والمطاعم والأسواق بسريان صلاحية الشهادات الصحية، لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور، والحد من المخالفات، والتصدي لمن تسول لهم أنفسهم التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة، لافتا إلى أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق لوائح وأنظمة البلدية المعمول بها.

وتابع الهاجري أن الحملات التفتيشية مستمرة، من خلال المفتشين العاملين بفريق الطوارئ وإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية، بهدف الحد من المخالفات، والتصدي لمن تسول لهم أنفسهم التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة، لافتا إلى أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون، وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها، مشيرا إلى أننا بالمرصاد لتجار المواد الغذائية الفاسدة.

وأشار إلى أن فريق الطوارئ يقوم بالتفتيش بصفة دورية على جميع المناطق التابعة للمحافظة، لرصد أي مخالفة، وتطبيق اللوائح والأنظمة على المحال والمطاعم المخالفة، من خلال اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحق المخالفين، مشيرا إلى أنه لا تهاون في صحة وسلامة المستهلكين.

وأضاف: أسفرت الحملة عن إغلاق مخزن، لمزاولته النشاط قبل الحصول على ترخيص من البلدية، ومصادرة وإتلاف طن من المواد التي تدخل في عمل الحلويات "الشيرة"، لعدم مطابقتها المواصفات الصحية.

وحذر الهاجري المواطنين والمقيمين بعدم التعامل مع الباعة الجائلين، وأن يتعاملوا مع مراكز تداول المواد الغذائية المعتمدة، "وفي حال وجود شكوى أو أي استفسار فعليهم التوجه على الفور إلى مركز البلدية، حيث سيقوم المفتشون باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة".

وناشدت إدارة العلاقات العامة القائمين على مراكز بيع وتداول المواد الغذائية بالتقيد بالاشتراطات الصحية التي تضمنتها لائحة الأغذية، مؤكدة أن المفتشين والمفتشات التابعين لإدارة التدقيق والمتابعة بأفرع البلديات بالمحافظات وفرق الطوارئ، من خلال النوبات الثلاث، سيتصدون للتجاوزات والمخالفات باتخاذهم الإجراءات القانونية للمخالفين، بالحملات الميدانية المتواصلة، لضمان صحة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للمستهلكين.

back to top