إيطاليا تهزم أسبانيا وتصعد لمواجهة ألمانيا في دور الثمانية

نشر في 27-06-2016 | 21:25
آخر تحديث 27-06-2016 | 21:25
صعد المنتخب الإيطالي لدور الثمانية ببطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا اثر تغلبه اليوم الاثنين على المنتخب الأسباني 2 ' صفر في دور الستة عشر من المسابقة.

وينتظر أن يلتقي المنتخب الإيطالي يوم السبت المقبل في دور الثمانية مع نظيره الألماني، الذي تغلب على سلوفاكيا 3 - صفر أمس.

وسجل هدفي المنتخب الإيطالي جورجيو كيلليني في الدقيقة 33 وجراتسيانو بيلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وصعد المنتخب الإيطالي لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الخامسة حيث حصد نقاط من فوزه على بلجيكا 2 - صفر والسويد 1 - صفر والخسارة من أيرلندا صفر -1 .

فيما صعد المنتخب الأسباني، حامل لقب النسختين الماضيتين من البطولة، لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف كرواتيا بعدما حصل على ست نقاط من الفوز على التشيك 1 - صفر وتركيا 3 - صفر والخسارة من كرواتيا 1 - 2 .

والتقى الفريقان في النسختين السابقتين للبطولة حيث التقيا في دور الثمانية من يورو 2008 حين تغلبت أسبانيا على إيطاليا 4 ' 2 بضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، وفي يورو 2012 تغلب المنتخب الأسباني على نظيره الإيطالي 4 - صفر.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الطرفين وحاولا كلاهما فرض سيطرته على المباراة في الخمس دقائق الأولى وبمرور الوقت فرض المنتخب الاسباني سيطرته على مجريات اللعب لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب الإيطالي الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن هجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى المنتخب الأسباني.

وفي الدقيقة الثامنة لعب أليساندرو فلورينزي الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الأسباني من ضربة حرة ارتقى إليها جراتسيانو بيلي وقابلها بضربة رأس لكن ديفيد دي خيا حولها بأطراف أصابعه لضربة ركنية لم تستغل

بعدها بثلاث دقائق كاد المنتخب الإيطالي أن يفتتح التسجيل عندما لعبت كرة طولية هيأها بيلي برأسه لايمانويلي جياكيريني الذي قابلها بضربة خلفية مزدوجة ليلمسها دي خيا بأطراف أصابعه ثم اصطدمت بأسفل القائم الايسر قبل أن يبعدها المدافعون

وفرض المنتخب الأسباني سيطرته على مجريات اللعب بعد العشر دقائق الأولى وكثف من هجماته لكنه فشل في اختراق الدفاع القوي للمنتخب الإيطالي خاصة وانه اعتمد على الاختراقات من الوسط مستغلا انطلاقات ديفيد سيلف واندريس انييستا

في المقابل واصل المنتخب الإيطالي اعتماده على الدفاع وشكل خطورة كبيرة على المنتخب الأسباني من الهجمات المرتدة التي كان يشنها.

ونال ماتيا دي تشيليو البطاقة الصفراء في الدقيقة 24 لجذبه أحد لاعبي المنتخب الأسباني من القميص.

وفي الدقيقة 25 لعب دي تشيليو كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها ماركو بارولو بضربة رأس لكن كرته مرت جوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 28 وصلت أول كرة للحارس جانوليجي بوفون حارس إيطالي عندما سدد إنييستا كرة أرضية ضعيفة من خارج منطقة الجزاء وصلت سهلة بين يدي بوفون

وفي الدقيقة 33 سجل المنتخب الإيطالي أول اهداف اللقاء عندما سدد إيدير ضربة حرة مباشرة تصدى لها دي خيا ليتابعها جياكيريني لكن دي خيا تألق وأنقذها لتتهيأ الكرة أمام جورجيو كيلليني الذي وضعها بسهولة داخل المرمى معلنا تقدم المنتخب الإيطالي

كثف المنتخب الأسباني من هجماته في محاولة لتعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول لكنه فشل في اختراق دفاع المنتخب الإيطالي الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني عندما انطلق جياكيريني بالكرة حتى وصل إلى حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية حولها دي خيا بأطراف أصابعه لضربة ركنية لم تستغل

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الإيطالي 1 ' صفر

ومع بداية الشوط الثاني اجرى المنتخب الأسباني أولى تبديلاته بإشرك أتريز أدوريز بدلا من نوليتو في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية.

وكثف المنتخب الأسباني من هجماته لتعديل النتيجة وفي الدقيقة 50 لعب سيسك فابريجاس كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها موراتا بضربة رأس لكن بوفون تألق وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 54 أجرى المنتخب الإيطالي أولى تبديلاته بإشراك تياجو موتا بدلا من دانيلي دي روسي في محاولة لاستعادة السيطرة على وسط الملعب وفي ذات الدقيقة نال بيلي البطاقة الصفراء.

وكاد المنتخب الإيطالي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 55 عندما انطلاق إيدير بالكرة لينفرد بدي خيا لكنه سدد الكرة في جسد الحارس الذي خرج من مرماه لإبعاد الكرة

وفي الدقيقة 70 سدد أدوريز كرة قوية بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم قبل أن يشارك لوكاس فازكيز كبديل لألفارو موراتا.

وأنقذ بوفون منتخب بلاده من هدف مؤكد في الدقيقة 76 عندما مرر لوكاس فازكيز كرة عرضية قابلها إنييستا بتسديدة مباشرة لكن بوفون تألق وحولها لضربة ركنية لم تستغل.

بعدها بدقيقة عاد بوفون لإنقاذ مرماه من هدف آخر عندما سدد جيرارد بيكيه كرة قوية أبعدها بوفون.

وفي الدقيقة 81 أجرى المنتخب الأسباني ثالث تبديلاته بإشراك بيدرو بدلا من أدوريز ورد المنتخب الإيطالي بإجراء تبديلين بإشراك لورنزو إنسيني وماتيو دارميان بدلا من إيدير مارتينيز واليسادنرو فلورينزي.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 85 انطق انسيني بالكرة وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أنقذها دي خيا حارس أسبانيا.

وأنقذ بوفون فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 89 عندما لعبت طرة طولية داخل منطقة الجزاء سددها بيكيه لكن بوفون تألق وأنقذ الكرة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أضاف جراتسيانو بيلي الهدف الثاني للمنتخب الإيطالي عندما إنطلق دارميان بالكرة من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية اصطدمت بقدم احد مدافعي المنتخب الأسباني لتتهيأ أمام بيلي الذي سددها إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الإيطالي 2 - صفر.

back to top