القادسية يرفض المعسكرات الخارجية... ويعلن التقشف!

• الأنصاري: إدارة النادي لم تقدر نجلي فهد بالشكل المطلوب
• بوحمد مرشح لرئاسة جهاز الكرة... والفهد يحسم المنصب بعد عودته من الخارج

نشر في 29-06-2016
آخر تحديث 29-06-2016 | 00:10
No Image Caption
أبلغ مجلس إدارة القادسية رؤساء الألعاب في النادي باتباع خطة تقشف تمنع التفكير في جلب مدربين أجانب جدد، أو إقامة معسكرات أو أي أمر قد يكلف خزينة النادي فوق طاقتها.
ترأس أمين سر نادي القادسية رضا معرفي اجتماع مجلس الإدارة في ظل غياب الرئيس ونائبه خارج البلاد، واعتمد مجلس إدارة القادسية عرض الاتحاد السعودي بشأن فهد الأنصاري، حيث وافق على انتقال اللاعب إلى النادي السعودي، نظير مبلغ مالي قدره 400 ألف دولار.

واستعرض مجلس إدارة النادي بعض الملفات العالقة، ومنها منصب رئيس جهاز الكرة، حيث تم ترشيح عضو مجلس الإدارة سعود بو حمد ليكون بديلا للمستقيل الشيخ فهد الفهد، وسيكون في عودة رئيس النادي الشيخ خالد الفهد من خارج البلاد حسم نهائي للأمر، لاسيما أن الفهد استأثر بملف مدير جهاز الكرة.

وحسب مصادر في القادسية، فإن إدارة النادي أبلغت مديري الألعاب بعدم وجود ميزانية للتعاقد مع محترفين، أو مدربين أجانب جدد، مطالبة إياهم بالاستعانة بالمدربين المحليين إذا كان كان الأمر ملحاً، كما قررت إلغاء أي معسكرات خارجية، والاكتفاء بفترات الإعداد داخل الكويت.

رفض طلبات داليبور

كما رفضت الإدارة مطالب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الكرواتي داليبور، المتمثلة في الاستعانة بمدرب مساعد له في الجهاز الفني من نفس جنسيته، ورشحت بدلا منه مدرباً كويتياً، كما أبلغت داليبور بعدم وجود ميزانية للتعاقد مع محترف في الخط الأمامي.

الأنصاري غاضب

من جهة أخرى، أبدى إبراهيم الأنصاري والد اللاعب فهد غضبه من طريقة إدارة القادسية في تمرير صفقة نجله الى الاتحاد السعودي.

وقال الأنصاري، لـ"الجريدة"، إن إدارة القادسية لم تقدر فهد بالصورة المطلوبة، أسوة ببقية زملائه اللاعبين الذين خاضوا تجارب احترافية من قبل، مضيفا أن حصول الفريق على ربع قيمة العقد أمر مبالغ فيه، لاسيما أن اللاعب من أبناء النادي من عمر الثامنة، وكان بمقدوره الخروج للاحتراف من دون موافقة النادي.

وأشار إلى أنه رفض ونجله الخروج عن طوع القادسية، تقديرا لإدارة النادي وللجمهور الأصفر، بيد أن التقدير لم يكن بالصورة المطلوبة.

وأكد أنهما لم يبحثا عن المادة، بقدر ما كانا يبحثان عن التقدير من إدارة النادي، كاشفا أن عضو الجمعية العمومية محمد البابطين تدخل للحد من الآثار السلبية لتعامل إدارة النادي مع الصفقة.

وتمنى الأنصاري التوفيق لنجله الذي غادر ظهر أمس الثلاثاء إلى جدة للخضوع للفحص الطبي وإتمام الصفقة.

300 ألف دولار من الصفقة

يذكر أن فهد الأنصاري حصل على 300 الف دولار من صفقة انتقاله الى الاتحاد السعودي مدة موسم واحد على سبيل الاعارة، في حين حصل القادسية على 100 ألف.

وحاولت إدارة القادسية رفع مبلغ الصفقة الى 500 ألف، إلا أن الرفض السعودي حسم الأمر على المبلغ المقدم 400 ألف دولار.

back to top