«السكنية»: تحديث البيانات كل عامين أو إيقاف بدل الإيجار

نشر في 19-06-2015 | 00:10
آخر تحديث 19-06-2015 | 00:10
No Image Caption
عبر نظام جديد يُعمل به أغسطس المقبل
أعلن مدير إدارة بدل الإيجار في المؤسسة العامة للرعاية السكنية يوسف الكندري أن المؤسسة ستعتمد نظاماً جديداً لتحديث بيانات المواطنين بشكل آلي، ابتداءً من أغسطس المقبل، يلزمهم تحديث بياناتهم كل عامين لاستمرار صرف بدل الإيجار لهم، وإلا فسيتم إيقافه عنهم فوراً.

وقال الكندري لـ«الجريدة» إن المادة 8 من القرار الوزاري 17 لسنة 2015 تنص على تحديث مستندات بدل الإيجار كل سنتين من بداية استحقاق البدل، وفي حال عدم الالتزام بالتحديث خلال الموعد المحدد يوقف صرف البدل آلياً، ولا يعاد إلا بعد إتمام عملية التحديث وتوافر الشروط المقررة.

وأوضح أن النظام الجديد سيجنب المؤسسة صرف أموال البدل لغير المستحقين، وسيحد من المماطلة تجاه قبول التخصيص في المشاريع الإسكانية من خلال إيقاف نهائي دون رجعة فيه لصرف بدل الإيجار عن الواردة أولوياتهم في التوزيع على البدائل السكنية المتمثلة في «بيت وشقة وقسيمة».

واعتبر أن وضع المواطن الذي يصل دوره إلى التخصيص، ثم يتجاهله ويرفضه ويؤجله لأسباب خاصة به، ويستمر في الحصول على بدل الإيجار، يدل على عدم حرصه وجديته في الحصول على الرعاية السكنية، مشيراً إلى إيقاف البدل عن نحو 480 مواطناً منذ مارس الماضي من أصحاب طلبات 31 /12/ 1997 وما قبل، الذين وردت أولوياتهم في التوزيع.

back to top