يواصل منتخبنا الوطني للناشئين تحت 16 سنة تدريباته اليومية على استاد المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، استعدادا لخوض منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها الكويت من 12 إلى 20 سبتمبر المقبل، وتضم المجموعة إلى جانب الأزرق منتخبات سورية وأفغانستان وسريلانكا، وبطولة غرب آسيا التي تقام في الأردن من 27 يوليو إلى 10 أغسطس القادم، وكذلك البطولة الخليجية التي تستضيفها قطر في أواخر الشهر ذاته.

Ad

ولجأ الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب إبراهيم عبيد إلى الكمبيوتر في تدريبات الأسبوع الجاري، لقياس معدل اللياقة البدنية، والوقوف على استيعاب اللاعبين في الأسبوعين الماضيين للتدريبات.

عبيد: مستوى جيد

وأكد عبيد أن معرفة اللاعبين لمستواهم البدني وفقا للقياسات التي وضعها الجهاز الفني يعد أمراً لابد منه، حتى يصلوا إلى معدل لياقة عال برغبة منهم، خصوصا أن مثل هذه التدريبات تشعل حماس اللاعبين، وتجعلهم يدخلون في منافسة إيجابية بينهم.

وأضاف عبيد في تصريح خاص لـ"الجريدة": "هناك سلبيات أسعى إلى القضاء عليها، وتتمثل في رغبتهم في اللعب في التشكيل الأساسي حتى لو لم يكن جاهزا فنياً وبدنياً، بجانب عدم سعيهم إلى الالتزام بالنوم المبكر وبرنامج غذائي صحي يمنحهم الطاقة".

ولفت عبيد إلى أن اللاعبين بصفة عامة مجتهدون ويملكون موهبة حقيقية تحتاج فقط إلى صقلها وتوجيهها، مبينا أنهم وصلوا معدل لياقة جيد، لكنه يبحث عن المزيد في الفترة الفترة المقبلة.

ستار: الوصول إلى نصف مستوى سعيد

من جانبه أعرب حارس مرمى النادي العربي والمنتخب حيدر ستار عن أمله في الوصول إلى مستوى فني بدني يجعله حارس المنتخب الأول مستقبلا، مبينا أن المرحوم سمير سعيد هو مثله الأعلى على المستويين المحلي والعالمي، ويتمنى الوصول إلى نصف مستواه.

وشدد ستار على أن اللاعبين يشعرون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في التصفيات المقبلة، لاسيما أنها تقام في الكويت، الأمر الذي يتطلب منهم بذل مجهود مضاعف للتأهل للوصول إلى كأس آسيا، كخطوة أولى للوصول إلى المونديال.

الدوسري: اللعب للأزرق شرف كبير

ومن جانبه، أكد مدافع القادسية والمنتخب راشد الدوسري أن اللاعبين يمنون النفس بتمثيل جيد للمنتخب في المرحلة المقبلة، خصوصا أن ارتداء شعار الأزرق شرف كبير لأي لاعب.

وأشار الدوسري إلى أن مساعد ندا هو مثله الأعلى المستوى المحلي، بينما البرازيلي تياغو سيلفا هو مثله على المستوى العالمي، موضحا أنه يأمل أن يسير على الطريق الصحيح الذي يجعله احد مشاهير الكرة في الكويت والخليج العربي.

الفنيني: العلاقة بين اللاعبين جيدة

وبدوره، أكد لاعب وسط السالمية مبارك الفنيني أنه كثيرا ما يركز على أداء نجميه المحبوبين بدر المطوع وميسي، وذلك من أجل السير على خطاهما مستقبلا، مؤكدا أنه سعيد بالتدريب تحت قيادة المدرب إبراهيم عبيد، الذي يسعى بشكل مستمر إلى تطوير مستوى جميع اللاعبين.

وأشاد الفنيني بالعلاقة القوية بين لاعبي الفريق، مشددا على أن مثل هذا الأمر سيكون له تأثير إيجابي على مستوى الفريق في الاستحقاقات المقبلة.