«الكهرباء»: إيقاف النقل والندب والإعارة خلال أشهر الصيف

نشر في 19-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-06-2015 | 00:01
أصدر وكيل وزارة الكهرباء والماء، المهندس محمد بوشهري، قرارا إداريا بعدم نقل أو ندب أو إعارة أي موظف لأي جهة داخل الوزارة، اعتبارا من منتصف يونيو الجاري حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وأكد بوشهري في القرار أنه «نظرا لما لمرفقي الكهرباء والماء من أهمية قصوى في الحياة اليومية، وحرصا من الوزارة على توفير كادر وطني مؤهل لضمان استمرارية أداء هذين المرفقين، ورغبة من الوزارة في المحافظة على العاملين خصيصا لتشغيل المرافق المختلفة خلال أشهر الصيف التي تبدأ من منتصف يونيو وتنتهي مع نهاية شهر نوفمبر، فقد تقرر منع الانتقال داخل القطاعات خلال المدة المحددة».

من جانب آخر، قال الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب في وزارة الكهرباء والماء، د. مشعان العتيبي، إنه جار التنسيق مع الرعاية السكنية لمعرفة مشاريعها والإعدادات الخاصة بالمدن التي سيتم إنشاؤها بتواريخ محددة، بهدف تحقيق المزيد من الدقة في تحديد توقعات الأحمال الكهربائية المطلوبة لتلك المدن، وتضمينها في الخطة الاستراتيجية للوزارة حتى عام ٢٠٣٠.

وقال العتيبي، في تصريح للصحافيين، إن المراجعات بين الوزارة والهيئة وصلت الى مرحلة متقدمة من التعاون بين الجهتين بشكل كبير، بهدف الاتفاق على تواريخ معينة لإنشاء المدن كي لا تبقى مجرد فرضيات.

في مجال اخر، وقع وزير الأشغال العامة، وزير الكهرباء والماء، المهندس أحمد الجسار، عقد تزويد وتركيب 3 محطات رئيسية "132 كيلوفولت" بقيمة إجمالية 10 ملايين و880 ألف دينار، خلال مدة تنفيذ 24 شهرا من تاريخ توقيع العقد.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أهمية إنشاء هذه المحطات التي تقوم بتزويد شبكة توزيع الكهرباء بطاقة 72 ميغاواط، ما يؤمن إيصال التيار الكهربائي للمستهليكن، ويزيد من تنمية المشاريع في مناطق متفرقة بالكويت، لافتة إلى أنه سيتم إنشاء واحدة من المحطات الثلاث في منطقة صباح السالم، والأخريين في منطقة المرقاب.

يذكر أن وزارة الكهرباء والماء تسعى دائما إلى تقوية قدرة شبكة النقل 132 بإنشاء مزيد من هذه المحطات لنقل الطاقة الكهربائية إلى المناطق المختلفة.

back to top