العيسى: «النقل العام» لديها استراتيجية ستنقلها إلى مراحل متقدمة

نشر في 19-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-06-2015 | 00:01
الحبيل: الشركة تعمل على تحديث أسطولها
قال رئيس مجلس إدارة شركة النقل العام الكويتية، عثمان العيسى، إن مجلس الإدارة يناقش حاليا خطة استراتيجية أعدها مكتب استشاري محلي، مشيرا إلى أن الخطة طموحة، وستعمل على نقل الشركة إلى مراحلة متقدمة، حيث إن الاستراتيجية شملت جميع القطاعات المتصلة بالشركة، وهي مدعمة بالبيانات والأرقام.

جاء حديث العيسى في تصريحات له بعد انتهاء أعمال الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، حيث توقع أن يتم الانتهاء من دراسة تلك الاستراتيجية خلال الشهرين القادمين، ومن ثم سترفع إلى الهيئة العامة للاستثمار، لأنها مالك الشركة، وذلك لاعتمادها وإقرارها، موضحا أن مدة الاستراتيجية 5 سنوات تبدأ من العام المقبل، وتنتهي مع نهاية عام 2020.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة عيسى الحبيل إن «النقل العام» تعمل حاليا على تطوير وتحديث أسطولها، لتتواكب مع جزء من التطورات الحاصلة، حيث إنها تحرص على راحة الركاب.

وفي ما يخص أبرز المعوقات والمشكلات التي تواجه «النقل العام»، أوضح الحبيل أن اللوائح والتشريعات، تعتبر أبزر المعوقات، «إذ نحن بحاجة إلى تشريعات وقوانين جديدة تنقل الشركة نقلة نوعية بمصاف الدول المتقدمة التي تهتم بصناعة النقل الجماعي والنقل الخاص».

وأضاف أن مجلس الإدارة يعمل جاهدا لإقرار مثل هذه القوانين، إذ اجتمع بين الحين والآخر مع عدد من ممثلي الجهات المعنية، ويتم مطالبتهم بتعديل القوانين.

وبين أن العالم في سباق في ما يخص موضوع الطاقة البديلة وتقليل الانبعاثات الحرارية والتلوثات، إضافة إلى تقليل استهلاك الوقود، مشيرا إلى أن مثل تلك الأمور تعد من اهتمامات الشركة الرئيسة، اذ نأمل أن يتم الانتهاء من موضوع الوقود البيئي، وذلك سيساعد الشركة على المحافظة على البيئة واستهلاك الوقود.

ومن جانها، وافقت «العمومية» على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية.

back to top