مهرجان قرطاج يحتفي بالراحلة ذكرى

نشر في 30-06-2016
آخر تحديث 30-06-2016 | 00:00
No Image Caption
كشفت إدارة مهرجان قرطاج الدولي، مساء أمس الأول، في مؤتمر صحافي بمسرح أكربوليوم عن المشاركين من المطربين والمطربات في الدورة الثانية والخمسين والتي تقام انشطتها الغنائية او المسرحية او الموسيقية في الفترة من 13 يوليو حتى 25 أغسطس المقبلين.

وسيشارك في المهرجان النجم العراقي كاظم الساهر واللبنانية نجوى كرم واللبناني ملحم بركات والمغربية سميرة سعيد والمغربي سعد المجرد والجزائري شاب خالد والنجم التونسي صابر الرباعي ونجم غناء المالوف التونسي زياد غرسة والفنانة التونسية يسرى المحنوش.

ويفتتح المهرجان بحفل بعنوان "نشيد الفرحة" يحييه الأوركسترا السيمفوني بقيادة فولوديمير شايكو ومشاركة المجموعة الأوركسترالية التونسية.

وسيحتفي المهرجان في دورته هذا العام بالفنانة الراحلة ذكرى في حفل بعنوان "ذكرى" ستحييه فرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة الموسيقار التونسي عبد الرحمن العيادي ومشاركة الفنانة الليبية أسماء سليم وغسان إبراهيم وصهيب الحلبي ومنيرة حمدي وأميمة طالب وبحضور الفنان المصري محمد الحلو.

ومن خارج العالم العربي يشارك فنان البوب الأميركي جاسون ديرولو ومغني الراب الفرنسي ماتر جيمس والفنان الريجي تيكن جاه فوكولي من ساحل العاج، إضافة إلى عرض موسيقي بعنوان "ماديبا" احتفاء بالزعيم الراحل نيلسون مانديلا.

back to top