علمت "الجريدة" من مصادر إسكانية رفيعة، أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستقوم الأسبوع المقبل برفع التخصيص على مشروع جنوب مدينة المطلاع الإسكاني إلى تاريخ 30 يونيو 2011 وما قبل، لتشمل بذلك آلافاً جديدة من المواطنين الراغبين بالتخصيص على القسائم الحكومية في المشروع، التي تشتمل على 11338 قسيمة بمساحة 400م2.

من جهة أخرى نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة العامة للرعاية السكنية لقاءً رمضانياً جمع قيادات المؤسسة وموظفيها لتوطيد العلاقات بين العاملين في المؤسسة. وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام عمر الرويح حرص ادارة العلاقات العامة على الانشطة الاجتماعية بين موظفي المؤسسة في جميع المناسبات بعيداً عن أجواء العمل. وقال الرويح، في تصريح صحافي مساء أمس الأول على هامش اللقاء الرمضاني، إن المؤسسة ستقوم الخميس (اليوم) بتوقيع عقد مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الطرق والبنى التحتية لتنفيذ الطرق الرئيسية وخدمات البنية التحتية الملحقة بها لمشروع جنوب المطلاع الإسكاني والذي يعتبر من أضخم المشاريع الإسكانية. وأضاف الرويح أن المدينة تضم ١٢ ضاحية سكنية بمتوسط ٢٢٠٠ قسيمة لكل ضاحية بجميع مشتملاتها من مبان عامة (مدارس، مستوصفات، مراكز إطفاء، مخافر شرطة، مساجد، مراكز ضاحية، أسواق مركزية وأفرع جمعيات تعاونية وحدائق)، إضافة إلى محطات تحويل كهربائية وشبكات مياه عذبة ومنظومة صرف مياه الامطار والصرف الصحي.

Ad

علاوة على المحور الخدمي الاستثماري والتجاري والإداري الذي يجعل من المدينة تجمعاً سكنياً متكامل الخدمات الى جانب أفرع لجهات الدولة. من جانبه، دعا رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عبدالرحمن الغانم، وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل إلى اقرار بدلات وامتيازات مالية لجميع كوادر المؤسسة من موظفين ومهندسين لجهودهم ومشاركتهم في انجاز وحل الأزمة الاسكانية.

وذكر أن المؤسسة ستقوم الخميس (اليوم) بتوقيع أول عقد لمشروع جنوب مدينة المطلاع السكنية لتوفير ٣٠ ألف وحدة سكنية لثلاثين ألف أسرة كويتية، مثمنا جهود الوزير أبل ومدير عام المؤسسة لحسن ادارة الجهاز الاسكاني في البلاد.