ابتسمت قرعة المسابقات المحلية الثلاث التي سحبت في مقر اتحاد الكرة أمس الأول لبطل دوري فيفا فريق القادسية، الذي سيستهل حملة الدفاع عن لقبه أمام الجهراء، في الجولة الأولى والمقرر لها في الثامن عشر من نوفمبر المقبل.

وتشهد منافسات الجولة الأولى من دوري فيفا 6 مواجهات أخرى تجمع النصر مع العربي، والسالمية مع الصليبيخات، والكويت مع خيطان، والشباب مع الفحيحيل، واليرموك مع الساحل، وكاظمة مع التضامن.

Ad

وأعلنت لجنة المسابقات بعد اقامة قرعة المسابقات الأربع المقررة في الموسم المقبل 2016- 2017 رزنامة الدور الأول كاملا من دوري فيفا، والذي يشمل 13 جولة، تخلو من الاثارة في الجولة الأولى باتبعاد فرق المقدمة في الموسم المنقضي عن المواجهات المباشرة، في حين سيكون الموعد في الجولة الثانية مع وصيف الدوري فريق السالمية، والذي سيواجه الكويت ثالث فرق البطولة.

وفي الجولة الثالثة تنتظر الكويت مواجهة صعبة أمام كاظمة، في حين يشهد الأسبوع الرابع الديربي الأول في الموسم بين العربي والقادسية، بينما تجمع القادسية مواجهة من العيار الثقيل مع السالمية في الجولة السادسة.

وفي الجولة السابعة والثامنة يصطدم العربي بالكويت، ومن ثم السالمية، وفي قمة مباريات الجولة العاشرة يلتقي الكويت مع القادسية، وفي الأسبوع الحادي عشر يواجه كاظمة فريق العربي، في حين تنتظر كاظمة أيضا مواجهة من العيار الثقيل أمام السالمية في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

مجموعة نارية

وفي كأس سمو الأمير، أسفرت القرعة عن مجموعة نارية ضمت الكويت، والعربي، والسالمية، وكاظمة، والى جانبها الشباب، والنصر، والفحيحيل، في حين ابتسمت للقادسية بعد أن وضعته في مجموعة سهلة الى جانب اندية الساحل، والتضامن، والصليبيخات، والجهراء، واليرموك، وخيطان، ومن المنتظر ان تنطلق مسابقات كأس الأمير في الثاني والعشرين من نوفمبر المقبل بإقامة لقاء الجولة الاولى للمجموعة الاولى على أن تقام الجولة الاولى بالمجموعة الثانية في يوم التاسع والعشرين من الشهر نفسه.

وجاءت قرعة كأس ولي العهد مشابهة لكأس الأمير، باستثناء تبديل مراكز بين الفحيحيل والتضامن، حيث ضمت مجموعة السالمية حامل اللقب، الى جانب الكويت، كاظمة والعربي، والنصر، والشباب، في حين وقع القادسية مع اليرموك، والساحل، وخيطان، والصليبيخات، والفحيحيل، والجهراء.

جدير بالذكر أن نظام المسابقتين ينص على تأهل الاول والثاني في كل مجموعة الى نصف النهائي، ومن المقرر أن تنطلق لقاءات الدور الاول من منافسات بطولة كأس سمو ولي العهد في السادس عشر من سبتمبر المقبل، وذلك بإقامة لقاءات الجولة الأولى للمجموعتين على التوالي يوم 16 للمجموعة الاولى، و17 للمجموعة الثانية.

انسحاب الساحل وخيطان

وفي دوري الرديف أعلنت لجنة المسابقات اقامة البطولة بمشاركة 12 فريقا، هي التضامن، والشباب، والنصر، وكاظمة، والقادسية، والفحيحيل، والسالمية، والعربي، واليرموك، والجهراء، والكويت، والصليبيخات، في حين قرر الساحل وخيطان عدم المشاركة.

ومن المقرر أن يستهل كاظمة مواجهات دوري الرديف بمواجهة الفحيحيل، كما يلتقي في الجولة الأولى العربي مع الصليبيخات، والجهراء مع الشباب، في حين يواجه التضامن القادسية، والسالمية اليرموك، ويلعب الكويت مع النصر.

إمكانية التغيير

من جانبه، أشار رئيس لجنة المسابقات سعد سكين إلى أن المواعيد قد يتم تعديلها في حال اعادة النشاط الخارجي للكرة المحلية، حسب ما يتناسب مع تلك المشاركات، سواء للمنتخبات او الفرق المحلية.

وقال سكين إن "المسابقات" حاولت التجاوب مع كل مقترحات الأندية في حدود المسموح، متمنيا أن تمضي مسابقات الموسم الجديد حسب الجداول الموضوعة في حال لم يطرأ ما يستدعي التغيير.

وكشف أن كأس السوبر بين القادسية والكويت سيقام في الثامن من سبتمبر المقبل.

جدير بالذكر أن أغلب القائمين على الفرق، الذين حضروا قرعة المسابقات أبدوا عن رضاهم عن ما آلت إليه قرعة المسابقات، مؤكدين أن الأهم هو الاستعداد الجيد للموسم، وليس أسبقية المواجهات الصعبة، أو السهلة.