«البلدية»: تحرير 66 مخالفة وغلق محل في الفروانية

الردعان: الهدف من الحملات هو ضمان سلامة الأغذية

نشر في 30-06-2016
آخر تحديث 30-06-2016 | 00:03
الكشف على المطاعم مستمر
الكشف على المطاعم مستمر
أوضح رئيس فريق طوارئ الفروانية خالد الردعان أن الهدف من حملات البلدية هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية، ومدى مطابقتها للمواصفات الصحية.
تواصل بلدية الكويت حملاتها التفتيشية على مختلف الأنشطة التي تقوم بها الإدارات والمراقبات المختلفة لأفرع البلدية وفرق الطوارئ في المحافظات، والتي تشمل محلات الأغذية والمطاعم والجمعيات التعاونية والأسواق والمخازن ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية، بالتوازي مع الخطة الاعلامية التي وضعتها إدارة العلاقات العامة لمصاحبة تلك الحملات خلال شهر رمضان تحت شعار "صحتك تهمنا".

في هذا السياق نفذ فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية حملة واسعة النطاق استهدفت التفتيش على عدد من المحلات والمطاعم ومراكز تجهيز المواد الغذائية بأحد المناطق التابعة للمحافظة، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة، واسفرت عن تحرير 66 مخالفة.

وتنوعت المخالفات بين 30 مخالفة للعمل قبل الحصول على شهادة صحية، و30 مخالفة تشغيل عمال قبل الحصول على شهادة صحية، ومخالفتي نظافة عدم نقل النفايات إلى الاماكن المخصصة لها من قبل البلدية، ومخالفة عدم التقيد بقواعد النظافة العامة، ومخالفة تشغيل المحل بغير الغرض المرخص له، واستغلال مساحة بدون ترخيص من قبل البلدية، وغلق محل بسبب فتحه قبل الحصول على ترخيص من البلدية.

من جانبه، أوضح رئيس فريق طوارئ الفروانية خالد الردعان أن الهدف من الحملة هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية، ومدى مطابقتها للمواصفات الصحية، ومدى التزام العاملين في الجمعيات والمطاعم والأسواق بسريان صلاحية الشهادات الصحية، لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور والحد من المخالفات، والتصدي لمن تسول لهم أنفسهم التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة.

وزاد الردعان ان مفتشي البلدية حريصون على تطبيق لوائح وأنظمة البلدية المعمول بها، لافتا إلى أن هذه الحملات جاءت بناء على توصيات المدير العام للبلدية ونائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي الفروانية والجهراء أحمد الهزيم.

وألمح إلى أن الفريق المشكل يهتم بشكل عام بالتأكد من أن جميع شركات التجهيزات الغذائية تلتزم بالاشتراطات الصحية وقواعد النظافة العامة. وتمنى من الجمعيات الخيرية والمبرات التأكد من أن الشركات التي تتعاقد معها في مشاريع إفطار الصائم الخيرية حاصلة على كل التراخيص اللازمة من قبل البلدية، وحصول العاملين بها على شهادات صحية صالحة، ومطابقة محلاتهم مع الاشتراطات الصحية التي وضعتها البلدية، لضمان سلامة المستفيدين من المشاريع الخيرية.

back to top