«التمريض»: مستعدون لتوفير كوادر لحملات الحج

«العلوم الحياتية»: 13 طبيباً يجتازون البرنامج السابع للإصابات البالغة

نشر في 30-06-2016
آخر تحديث 30-06-2016 | 00:05
No Image Caption
أعلن رئيس جمعية التمريض الكويتية بندر العنزي استعداد الجمعية لتوفير الكوادر التمريضية من الكويتيين والوافدين وغير محددي الجنسية لحملات الحج الكويتية.

ودعا العنزي في تصريح صحافي أمس حملات الحج الكويتية الراغبة في الحصول على كوادر تمريضية الى التواصل مع جمعية التمريض الكويتية على الرقم ٩٤٤٦٦١٦٢، مشيرا الى ان الجمعية لديها كشوف بأسماء ممرضين مستعدين لتقديم الخدمة الطبية لحجاج بيت الله الحرام من خلال الحملات.

وأوضح أن جمعية التمريض الكويتية تسعى من هذه الخطوة الى المساهمة في خدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال توفير ممرضين اكفاء لحملات الحج الكويتية، ويتمتعون بخبرة في مجال التمريض.

وأضاف العنزي أن "ما على حملات الحج الكويتية الا التواصل مع جمعية التمريض لتزويدها بالاسماء، ومن ثم تقوم الحملات بإعطائهم ترشيحات من قبلهم لوزارة الصحة ممثلين بفريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية ليعتمدها الفريق"، مشيدا بجهود القائمين بالفريق الطبي "وحرصهم على توفير افضل خدمة طبية لحجاجنا".

من جهة ثانية، اختتمت أكاديمية العلوم الحياتية برنامج الإصابات البالغة «ATLS»، بمشاركة 13 طبيبا من أطباء الجراحة والإسعاف والطوارئ، من العاملين في المستشفيات الحكومية والقطاع الخاص، في أول برنامج يقدم من خلال طاقم تدريبي كويتي بالكامل. وقال مدير البرنامج المعتمد من الكلية الأميركية للجراحين رئيس مجلس أقسام التخدير والعناية المركزة في مستشفى الأحمدي د. صلاح تقي إن حصول أطباء الجراحة والإسعاف والطوارئ على تلك الدورات التدريبية المتقدمة يرفع قدرتهم على إنقاذ المصابين من الوفاة بنسبة تصل الى 90 في المئة، ويجعل الأطباء الكويتيين على قدم المساواة مع نظرائهم عالميا الحاصلين على نفس البرنامج. وأشار تقي الى أن الدراسات أثبتت أن الاطباء الحاصلين على هذه الدورات لديهم القدرة على تقليص عدد الوفيات نتيجة زيادة قدرتهم على التعامل السليم والسريع مع المصابين، ما يجعلها من المتطلبات الأساسية لمزاولة أطباء الجراحة والإسعاف عملهم في معظم دول العالم.

وأكد أن أهمية تلك الدورات تكمن في أنها ترتب وتنظم طريقة اسعاف المريض، بداية من مكان الحادث وصولا للمستشفى ودخوله غرفة العمليات، لافتا الى وجود دورات موازية في الإطار ذاته للطواقم الطبية المساندة.

وشدد على أن أكاديمية العلوم الحياتية تطمح الى تقديم التعليم المستمر في القطاع الصحي، لتحسين الأداء والارتقاء بمستوى الجودة للخدمات الصحية، بما تمتلكه من خبرات وبرامج تدريب معتمدة من أهم الجهات المتخصصة عالميا.

نطمح للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية تقي
back to top