كشف رئيس مجلس ادارة شركة مينا العقارية (مينا) فؤاد العمر، ان مجلس الادارة يدرس حاليا البدائل والخيارات الممكنة لتطوير اداء الشركة، مع التركيز على وضع خطة عمل طموحة للفترة القادمة بهدف تحسين مؤشرات الأداء المالي للشركة، والتحول في اقرب وقت الى الربحية.

جاء حديث العمر خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 67.2 في المئة، حيث قال ان مجلس الادارة حرص على تطبيق خطة العمل الموضوعة للتخارج من بعض الاصول والمساهمات بهدف توفير السيولة اللازمة التي تدعم توجه الشركة نحو الدخول في استثمارات جديدة.

Ad

وأوضح انه تم التخارج خلال السنة المالية المنتهية من اصول في مملكة البحرين، متمثلة بعقارات استثمارية واستثمارات متاحة للبيع بقيمة 3.1 ملايين دينار مما حقق ربحا بقيمة 409 آلاف دينار، لافتا الى ان الشركة واصلت العمل على الانتهاء من تنفيذ مشروع منظرة للفلل السكنية في منطقة صبنجة في الجمهورية التركية، وذلك بهدف بيع الوحدات للعملاء والمستثمرين.

تحسين الإيرادات

وأضاف أن الشركة حرصت على تحسين ايراداتها، حيث ارتفعت اجمالي الايرادات بنسبة 6 في المئة، لتصل الى 755 الف دينار، لافتا الى ان الشركة حققت صافي خسارة بلغت قيمتها 1.04 مليون دينار، بواقع 5.3 فلوس للسهم، في حين بلغت الخسائر غير المحققة ما يعادل 12 مليون دينار، وذلك نتيجة اخذ المزيد من المخصصات واعادة تقييم استثمارات متاحة للبيع.

ولفت العمر الى ان الشركة عملت على تخفيض المصاريف العمومية والادارية بنسبة 10 في المئة، موضحا ان اجمالي اصول الشركة بلغت 15 مليون دينار، في حين بلغ مجموع حقوق المساهمين 12 مليون دينار لتكون القيمة الدفترية للسهم 62 فلسا.

وبين انه بناء على قرار هيئة اسواق المال رقم 25 لسنة 2013 بشأن حوكمة الشركات، فقد قامت الشركة بالعمل على تطوير سياساتها ولوائحها بما يتوافق مع متطلبات الحوكمة.

ووافقت الجمعية العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك خلال السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2016.

وانتخبت «العمومية» مجلس إدارة جديدا للسنوات الثلاث المقبلة ضم كلا من فؤاد العمر، و3 مقاعد للشركة الكويتية للتمويل والاستثمار، ومحمد الرويح، وعزيز الفيلكاوي، وشركة دانة كابيتال.