«الكهرباء»: ترشيح 264 موظفاً للبعثات الدراسية

نشر في 30-06-2016
آخر تحديث 30-06-2016 | 00:08
No Image Caption
اعتمد وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار كشفا بأسماء موظفي الوزارة الذين تم اختيارهم ضمن خطة البعثات والإجازات الدراسية لعام 2016-2017، والبالغ عددهم 264.

وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري إن الوزير الجسار اعتمد هذه الأسماء بعد قيام اللجنة المعنية بدراسة طلبات المتقدمين وفقا لضوابط وشروط ديوان الخدمة المدنية واحتياجات الوزارة.

وأوضح بوشهري، في تصريح صحافي، أن عدد الموظفين الذين تقدموا 437، إلا أنه «وبعد دراسة الطلبات من قبل اللجنة المعنية وجدنا ان الموظفين الذين استوفوا الشروط 264»، مبينا ان ديوان الخدمة المدنية خصص لهذه البعثات والإجازات الدراسية 41 مقعدا، منها 3 مقاعد للدراسات العليا والبقية لدرجة البكالوريوس والليسانس.

وبين ان عدد المقاعد الخاصة بدرجة البكالوريوس والليسانس، والبالغ عددها 38، خصص منها 26 للبعثات الخارجية، موزعة على التخصصات الهندسية ذات العلاقة وطبيعة عمل الوزارة، مثل الهندسة الكهربائية والميكانيكية والتخصصات الأخرى، و12 ضمن الخطة المحلية.

وأشار إلى أنه ستتم مخاطبة الموظفين الذين استوفوا الشروط لمراجعة الوزارة وديوان الخدمة المدنية، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالبعثات والإجازات الدراسية.

واردف ان الوزارة حرصت على إتاحة هذه الفرصة لموظفيها الراغبين في استكمال دراساتهم سواء العليا أو الجامعية، لما لهذا الأمر من فائدة تعود على حسن سير الأعمال في الوزارة، التي تهدف في المقام الأول إلى تطوير العنصر البشري باعتباره ركيزة التنمية الأولى في البلاد.

back to top