سكولاري يعرض خدماته على الإنكليز

نشر في 01-07-2016
آخر تحديث 01-07-2016 | 00:00
No Image Caption
عرض المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري خدماته على الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، لخلافة روي هودجسون في منصب المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة.

وتوج سكولاري، المدرب السابق لتشيلسي الإنكليزي، مع المنتخب البرازيلي بلقب مونديال 2002، وصعد بالفريق إلى المربع الذهبي لمونديال 2014 قبل الخسارة أمام ألمانيا، ويتولى سكولاري حاليا تدريب قوانجتشو الصيني لكنه لم يخف حلمه في تدريب المنتخب الإنكليزي خلفا لهودجسون الذي رحل عن تدريب الفريق عقب هزيمة الفريق في دور الـ16 ليورو 2016 على يد ايسلندا 1-2.

وكان اتحاد الكرة الإنكليزي دخل في مفاوضات جادة مع سكولاري لخلافة سفين جوران إريكسون في منصب المدير الفني للمنتخب الأول في 2006، لكن سكولاري رفض بسبب تدخل وسائل الإعلام.

ويضع اتحاد الكرة الإنكليزي قائمة تضم عدة أسماء لخلافة هودجسون، من بينها غاريث ساوثجيت وكلاودييو رانييري وارسين فينغر ويورغن كلينسمان.

لكن تردد أن ساوثجيت مدرب المنتخب الإنكليزي تحت 21 عاما، نأى بنفسه عن تدريب المنتخب الأول.

وقال سكولاري لصحيفة دايلي ميل: "أنا مدرب قوانجشتو وأركز على عملي هنا، لكني أعرف أهمية تدريب المنتخب الإنكليزي في الكرة العالمية".

وأضاف: "لدي تأثير على الكرة الإنكليزية وعلى دراية بالأشياء التي يحتاجها المنتخب الوطني من أجل النجاح"، متابعا: "أدرك أهمية المدرب الدولي من خلال عملي مع البرازيل والبرتغال".

back to top