هالغريمسون: الضغوط كبيرة على فرنسا

نشر في 01-07-2016
آخر تحديث 01-07-2016 | 00:00
No Image Caption
رأى هالغريمسون، وهو طبيب أسنان يتشارك مهمة الإشراف على المنتخب مع السويدي لارس لاغرباك، أن "الضغط على انكلترا كان اكبر بكثير من الضغط علينا، والوضع سيكون مشابها تماما بالنسبة لفرنسا"، معتبرا ان الفوز التاريخي على منتخب "الأسود الثلاثة" كان "تجربة من العمر".

وأكد ان منتخب بلاده سيخوض الاختبار الفرنسي المقرر على "استاد دو فرانس" بنفس الروحية، مضيفا: "عندما تدخل إلى مباراة من هذا النوع، عليك ان تظهر ما باستطاعتك القيام به، ان تكون مسترخيا، وان تستمتع بتقديم افضل ما لديك".

وواصل: "لا نعاني ضغط العالم (علينا) الذي يطالبنا بالفوز. لن يفقد العالم صوابه في حال لم نفز على فرنسا. نحن بالتأكيد نريد هذا الامر، وذلك يصب في مصلحتنا تماما".

واجتاحت حمى كأس أوروبا 2016 هذا البلد الصغير الذي أرسل قسما كبيرا من جماهيره إلى فرنسا، من أجل مساندة المنتخب الوطني.

من جهته، اعتبر لاغرباك ان الفرق الصغيرة تكون المستفيدة دائما من استبعادها عن الترشيحات "كما كانت الحال أمام انكلترا، لانه (بالنسبة للانكليز) اذا لم يكن بإمكانك الفوز على ايسلندا، فهذا امر سيئ للغاية".

أما هالغريمسون، فرأى ان بإمكان ايسلندا الاستفادة من خوض المباراة دون ضغط التوقعات والآمال، مقارنا وضع بلاده بما حققه ليستر سيتي الموسم الماضي في الدوري الانكليزي الممتاز حين تفوق على العمالقة وتوج باللقب للمرة الاولى في تاريخه.

وأضاف: "آمل حقا ان تنتهي الامور بالطريقة التي آلت اليها بالنسبة لليستر سيتي. لقد لعبوا بما يملكونه من قوة، وهذا ما نحاول القيام به. هناك روحية الفريق ذاتها، رغم ان اللاعبين (منتخب ايسلندا) لا يملكون نفس القدرات الفردية".

وواصل: "إذا قارنت فرنسا بنا، فمعظم لاعبيها يشاركون في دوري أبطال أوروبا بشكل منتظم، في حين ان عددا قليلا منا اختبر هذه التجربة".

back to top