شدد وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة علي العمير على اهتمام الوزارة بتطوير وتجديد البنى التحتية لمختلف مناطق الكويت، وعزمها وحرصها على تحقيق أكبر قدر من المشاريع التي تساهم في توفير الخدمات للمواطنين.

وقال العمير، في تصريح صحافي خلال زيارته أمس الأول ديوان النائب محمد الحويلة بمنطقة الرقة، إن الزيارات التي تقوم بها الوزارة للمناطق المختلفة تهدف إلى الاطلاع على متطلبات واحتياجات الأهالي من خدمات مختلفة تقدمها الوزارة، والعمل على تحقيقها بأسرع وقت ممكن.

Ad

من جهته، ذكر الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية المهندس وليد الغانم أن مشروع تجديد شبكة الصرف الصحي في الرقة وهدية من المشاريع التي تندرج تحت خطة الوزارة في تجديد كل شبكات مناطق الكويت.

وأردف الغانم أن الوزارة وضعت استراتيجية لتطوير الشبكات وفق برنامج زمني محدد، يهدف إلى تحديث الشبكة في المناطق، وبما يتناسب مع حجم الزيادة في تدفقات مياه الصرف.

وأشار الى انتهاء الوزارة من تنفيذ 50 في المئة من حجم الأعمال في المشروع، معلنا تحديد يوليو المقبل موعدا للانتهاء من المشروع حسب الخطة والبرنامج الزمني لذلك.

وبين أن المشروع الذي تنفذه الوزارة في منطقة الرقة يتضمن تقنيات حديثة تستخدم لأول مرة، وتساهم في تقليل استخدام الطاقة الكهربائية، من خلال استخدام أنظمة جديدة للإنارة، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.

من جانبه، أفاد الوكيل المساعد لشؤون الصيانة المهندس محمد بن نخي بأن القطاع وضع خطة طموحة لتطوير محافظة الأحمدي، من خلال التحضير للعديد من عقود الصيانة التي تهدف الى تطوير وتجديد الخدمات في المحافظة، مبينا ان قطاع الصيانة يعمل جنبا إلى جنب مع قطاع الهندسة الصحية، للوصول بخدمات منطقتي الرقة وهدية إلى مرحلة ومستوى نموذجي.