خادم الحرمين يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي

الغانم معزياً البحرين: مصابكم هو مصابنا في الكويت

نشر في 02-07-2016
آخر تحديث 02-07-2016 | 00:05
خادم الحرمين الشريفين مستقبلاً الغانم
خادم الحرمين الشريفين مستقبلاً الغانم
التقى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناءوجوده بالرياض.
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز امس الاول في مكة المكرمة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الرئيس الغانم تناول طعام الافطار مع خادم الحرمين الشريفين في قصر الصفا بمكة المكرمة الى جانب كل من الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني وعدد من أبناء الأسرة المالكة السعودية.

من جهة اخرى دان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أمس، التفجير الإرهابي الذي وقع بمنطقة العكر الشرقي في البحرين، وأسفر عن مقتل امرأة، وإصابة ثلاثة أطفال بشظايا الانفجار.

وأعرب الغانم في برقيتي تعزية إلى رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين الشقيقة أحمد بن إبراهيم الملا، ورئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح، عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحية التفجير الإرهابي، سائلا المولى أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يشفي الأطفال المصابين.

وقال الغانم إن "مصابكم هو مصابنا في الكويت"، معربا عن تضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء البحرينيين في جميع الظروف.

وأكد أن يد الغدر والإرهاب لن تنال من مملكة البحرين وشعبها الشقيق، الذي أثبت إرادة عظيمة أمام مختلف التحديات التي مرَّ بها.

وأضاف الغانم أن تلك الحوادث تستدعي تسريع توحيد الجهود، ولا سيما على مستوى مجلس التعاون الخليجي، من أجل مواجهة خطر الإرهاب، الذي يهدد المنطقة والعالم أجمع.

الغانم يهنئ نظراءه في كندا وبورندي ورواندا بأعيادهم الوطنية
بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس مجلس العموم في كندا جيف ريغان، ورئيس مجلس الشيوخ جورج فوري، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

كما بعث ببرقيتي تهنئة إلى رئيس المجلس الوطني في جمهورية بوروندي باسكال نيا بيندا، ورئيس مجلس الشيوخ ريفيرين نديكوريو، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

وبعث الغانم أيضاً ببرقيتي تهنئة إلى رئيسة مجلس النواب في جمهورية رواندا دوناتيل موكاباليسا، ورئيس مجلس الشيوخ بيرنارد ماكوزا، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

back to top