«يا حلو جمعتنا»

نشر في 02-07-2016
آخر تحديث 02-07-2016 | 00:09
 محمد العويصي في رمضان عام 1993م صليت الظهر في مسجد الحشاش بالخالدية، وبعد نهاية الصلاة وأثناء ركعتي السنّة سمعت رجلاً كبير السن يقول لصاحبه: بوأحمد أنا في جنة، أولادي وأحفادي كل يوم يفطرون عندي في البيت ويا حلو جمعتنا.

رمضان فرصة يلتقي فيها جميع أفراد العائلة على الإفطار، فتجد الكبار والصغار يفطرون معاً، ثم يذهب الرجال والأولاد إلى المسجد لصلاة المغرب، ثم العودة ثانية لتناول الطعام.

هذه "اليمعة الحلوة" قد لا نشاهدها في بقية أيام السنة لانشغال الوالدين في العمل والأولاد في المدرسة والجامعة واختلاف أوقاتهم، هذا الرجل الكبير في السن يشعر بسعادة لزيارة أولاده وأحفاده له لتناول الإفطار معه.

والشيء بالشيء يذكر، شعار تلفزيون دولة الكويت في رمضان هو "ياحلو جمعتنا" وقد أعد القائمون على التلفزيون برامج ومسلسلات ومسابقات جذبت أفراد العائلة صغاراً وكباراً لمشاهدتها، كما ترجمت وزارة الإعلام هذا الشعار في غبقتها الخميس 18 رمضان في فندق كورت يارد- قاعة الراية، تحت رعاية وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود، وحضور وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، وعدد كبير من مسؤولي وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة، ومكتبة الكويت الوطنية، إضافة إلى عدد من الإعلاميين والمثقفين والفنانين والمواطنين والمقيمين، فشكراً لوزارة الإعلام على دعوتها الكريمة لنا لحضور الغبقة و"يا حلو جمعتنا".

back to top