أصيب إطفائيان ووافد آسيوي بحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء عدد من حوادث الحريق، التي تعاملت معها فرق الإطفاء التابعة للإدارة العامة للإطفاء، أمس الأول، كما تسببت تلك الحوادث، التي تزامنت مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال هذه الأيام، في خسائر مادية بالمواقع التي اندلعت فيها النيران.

وفي تفاصيل الحادث الأول، التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، أن رجال إطفاء مركز القرين تمكنوا من السيطرة على حريق منزل قيد الإنشاء، بعد أن ورد بلاغ إلى مركز العمليات يفيد بوقوع حريق بأحد المنازل بمنطقة القصور.

Ad

وأشار إلى أنه على الفور تم تحريك مركز إطفاء القرين، بقيادة الملازمين موسى الحداد وعباس بادي، موضحا أنه عند الوصول إلى موقع الحادث تبين أن الحريق في سطح منزل قيد الإنشاء.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء شرعوا في مكافحة الحريق، ومنع انتشاره إلى الأدوار الأخرى، لافتا إلى أن رجال الإطفاء صعدوا إلى السطح، واتضح أن هناك مواد بناء مثل الأخشاب ومخلفاتها، وتمت مكافحة الحريق ومحاصرته وإخماده، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن إصابة رجل إطفاء ووافد آسيوي بحالة اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهما في نفس الموقع بواسطة فنيي الطوارئ الطبية.

... وآخر في تيماء

وفي بلاغ آخر، تعامل معه مركز إطفاء الجهراء الحرفي، بعد أن تلقى بلاغا من مركز العمليات الخاص بالإدارة العامة للإطفاء عن وجود حريق منزل بمنطقة تيماء أمس الأول.

وقال العقيد الأمير إنه عند وصول رجال الإطفاء، تبيَّن أن الحريق في أحد غرف المنزل، وعليه شرع رجال الإطفاء في عملية المكافحة والإنقاذ، وتمت السيطرة على الحريق في فترة قياسية، الأمر الذي حال دون وقوع كارثة.

... وثالث في «الفردوس»

كما ورد بلاغ إلى غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء، يفيد بوقوع حريق بأحد المنازل بمنطقة الفردوس، أمس الأول، وتم تحريك مركزيّ إطفاء جليب الشيوخ والعارضية الصناعي إلى موقع البلاغ.

وقال العقيد الأمير إنه عند وصول رجال الإطفاء، اتضح أن الحريق اندلع بغرفة في الدور الأرضي، وشرع رجال الإطفاء في المكافحة والإخلاء، وتمت السيطرة على الحريق في فترة وجيزة، لافتا إلى أن الحادث أسفر عن إصابة رجل إطفاء بجرح قطعي في اليد، وتم علاجه من قبل فنيي الطوارئ الطبية.