الهاجري يشيد بإنجازات منتخب الكويت للمعاقين

أدان التفجيرات الإرهابية في البحرين

نشر في 02-07-2016 | 15:25
آخر تحديث 02-07-2016 | 15:25
النائب ماضي الهاجري
النائب ماضي الهاجري
بارك رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة البرلمانية النائب ماضي الهاجري لمنتخب الكويت للمعاقين إحرازه نتائج متميزة في بطولة الألعاب العالمية الايواس للشباب تحت 23 عاماً، المتواصلة حالياً في العاصمة التشيكية براغ، وتحقيق أبطاله 4 ميداليات، ذهبية وفضيتان وبرونزية، ضمن منافسات رياضتي ألعاب القوى وكرة الطاولة.

وأشاد الهاجري، في تصريح صحافي أمس، بما حققه هؤلاء الأبطال من إنجاز رياضي «يدلل على أن هذه الفئة العزيزة على قلوبنا تتحدى الصعاب وتتغلب على إعاقتها لرفع راية الكويت عالياً في المحافل الدولية، ودليل أيضاً على تميز أبطال المعاقين والعزيمة القوية التي يمتلكونها، لاسيما أن اللاعبين يخوضون المنافسات وهم صائمون».

وعبّر عن سعادته بما حققه أبطال المنتخب في هذه البطولة، مؤكداً أنه يعتبر إضافة إلى الإنجازات الرياضية التي يحققها شباب الكويت في مختلف اللقاءات قارياً وعالمياً، مشدداً على أن الدولة حريصة على دعم هذه الفئة والاهتمام بها بتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد.

وأكد أن اللجنة البرلمانية لا تدخر جهداً في دعم هذه الفئة وسن التشريعات التي تيسر لهم أمورهم وأمور من يرعاهم، وتقوم ببذل كل الجهود لتذليل كل العقبات المادية والحقوقية التي تساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على الصعيد الرياضي وعلى كل الصعد، حيث تضع في سلم أولوياتها الاهتمام بهذه الفئة وتسعى لدمجها في المجتمع.

إدانة

من جانب آخر، أدان الهاجري التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في مملكة البحرين الشقيقة، الأثنين والخميس الماضيين، وأسفرا عن استشهاد عدد من أفراد الشرطة وامرأة بحرينية وإصابة أطفالها، واصفاً إياهما بالعمل الجبان الذي يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار دولة خليجية شقيقة، وبث الفتنة والفرقة بين أبنائها وترويع الآمنين من المواطنين.

وقال الهاجري في تصريح صحافي، إن الأعمال الإرهابية الجبانة لا تفرق بين عسكريين ومدنيين وأطفال ونساء وأبرياء، بل هي أعمال عدائية عمياء تقوم بها أيادٍ ضالة لتنفيذ أجندات خبيثة لدول تريد نشر الفوضى في منطقة الخليج من أجل تنفيذ مخططاتها العفنة.

وأعرب عن ثقته في جهود الحكومة البحرينية بتقديم من يقف وراء هذه الجرائم إلى العدالة، داعياً إلى توحيد جهود المجتمع الدولي لتجفيف منابع الإرهاب، الذي يضرب استقرار الدول، رافضاً الإرهاب بجميع أشكاله وصوره، والتي نهى عنها الدين الإسلامي الحنيف.

وتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا ولشعب مملكة البحرين الشقيقة، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، مجدداً تأكيده على موقف شعب الكويت الثابت والداعم لوحدة مملكة البحرين وأمنها واستقرارها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

back to top