الصحة تستضيف 5 استشاريين عالميين الشهر الجاري

نشر في 02-07-2016 | 15:54
آخر تحديث 02-07-2016 | 15:54
No Image Caption
أعلنت وزارة الصحة أنها ستستضيف الشهر الجاري خمسة استشاريين عالميين في عدد من التخصصات الطبية، لفحص وعلاج حالات مرضية وإجراء عمليات جراحية.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بالوزارة، فيصل الدوسري، في تصريح صحافي، «إن الاستشاريين الزوار سيلقون محاضرات علمية، وسيشاركون في ورش عملية طبية، بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة».

وأضاف الدوسري أن الأطباء العاملين في مستشفيات وزارة الصحة سيشاركون في عملية تشخيص الحالات، التي سيتابعها الاستشاريون الزائرون.

وأوضح أن تخصصات الاستشاريين القادمين من بريطانيا واسبانيا والبرازيل واليونان والهند تشمل جراحات التجميل، والعلاج الاشعاعي، والأورام، والعيون، والعظام.

وذكر أن الزيارة تأتي استكمالاً لنهج «الصحة» في استضافة كبار الاستشاريين العالميين، لفحص الحالات المرضية، واجراء العمليات الجراحية النادرة، بمشاركة الأطباء العاملين في مستشفيات الوزارة.

وأشار إلى أن مثل هذه الزيارات تهدف إلى تدريب الطاقم الطبي الكويتي على أحدث الطرق العلاجية، وتبادل الخبرات بما يعود بالنفع على الخدمات الصحية المقدمة من خبرات متطورة، قادمة من أكبر المراكز الطبية العالمية.

وأكد الدوسري أن اختيار الاستشاريين الزوار يتم بناء على ترشيحات رؤساء مجالس الاقسام الطبية في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، بما يعزز الخبرات الطبية المحلية، من أجل تقديم الرعاية الصحية المتكاملة.

back to top