الأهلي يواجه الاتحاد السكندري لمحو هزيمة أسيك

نشر في 03-07-2016
آخر تحديث 03-07-2016 | 00:03
جانب من مباراة الأهلي والاتحاد بالدور الأول
جانب من مباراة الأهلي والاتحاد بالدور الأول
يتطلع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلى تجميل صورته واستعادة هيبته من جديد حين يستضيف عند العاشرة مساء اليوم الأحد نظيره الاتحاد السكندري في الأسبوع الـ33 للدوري وقبل الأخير.

ورغم أن الأحمر حسم درع المسابقة لصالحه هذا الموسم، بانتصاره على الإسماعيلي في الجولة الـ32 فإن الجهاز الفني بقيادة مارتن يول يرى ضرورة الفوز أمام زعيم الثغر لتحقيق عدة أهداف معنوية.

وطالب يول اللاعبين بالتعامل مع مباراة الليلة بمنتهى القوة، باعتبارها إعدادا قويا لما تبقى للفريق الأحمر من مباريات في دور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي خاصة أمام الوداد المغربي، وكذلك من أجل الاستعداد لمباراة حرس الحدود في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، كما يرى أن الفوز سيعيد الثقة مجددا للاعبين بعد الهزة التي أعقبت الخسارة أمام أسيك الإيفواري ببرج العرب.

وعقد يول جلسة مع اللاعبين، طالبهم خلالها بتجاوز المرحلة الحالية بكل سلبياتها، مع ضرورة التماسك سريعا والوقوف على أقدامهم للدفاع عن ألقاب القلعة الحمراء وبطولاتها، وتوعد بتوقيع المزيد من العقوبات على بعض عناصر الفريق حال تكرار ظهورهم بمستوى متواضع.

وتقابل الأهلي والاتحاد السكندري في مختلف المسابقات في 132 مباراة قبل صدام الليلة، فاز الفريق الأحمر في 91، بينما فاز زعيم الثغر في 17 مباراة، و24 بالتعادل، 11 إيجابيا و13 سلبيا، وسجل مهاجمو الأحمر 235 هدفا في شباك المنافس الذي سجل مهاجموه 80 هدفا في شباك الأهلاوية.

ويفقد الأهلي جهود الثنائي عبدالله السعيد وماليك إيفونا بسبب الإصابة، بجانب أحمد فتحي ومؤمن زكريا اللذين قرر الجهاز الفني إراحتهما من لقاء الليلة بسبب مواجهة القمة الـ112 أمام الزمالك، والمنتظر إقامتها في 9 يوليو الجاري.

في المقابل، يأمل الاتحاد رد اعتباره بالفوز أمام الأهلي بعد الخسارة في الدور الأول بهدف دون رد، ويحتل الفريق السكندري المركز الـ14 برصيد 38 نقطة.

back to top