اعلن الجيش العراقي عن مقتل ما لا يقل عن 28 من عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اليوم السبت في عمليات عسكرية متفرقة بقواطع العمليات جنوبي الموصل شمال العراق.

Ad

وقال مصدر في قيادة عمليات تحرير نينوى لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مسلحي (داعش) بينهم انتحاريون حاولوا التعرض لقطعات قيادة عمليات تحرير نينوى في وقت مبكر من صباح هذا اليوم في قرى (الحاج علي) من محور الساحل الأيسر للشرقاط.

وأضاف أن القوات العراقية في الفرقه 15 والحشد العشائري وطيران التحالف تصدوا للمسلحين حيث تمكنوا من قتلهم جميعا وعددهم 17 مشيرا الى أن عددا منهم كان يرتدي احزمه ناسفة.

وذكر المصدر ان من بين القتلى القيادي البارز في (داعش) حمادي طه يس الخفاجي وهو قائد مفارز الهاون في قاطع جنوب الموصل.

واشار الى ان طيران التحالف استهدفت مواقع لمسلحي التنظيم بضربه صاروخيه في قاعده القياره قرب محطه الكهف مما اسفر عن مقتل ستة مسلحين بينهم قيادي بارز يسكن قرية (كنعوص) جنوب مخمور ويلقب بابن محمود الإمامي.

وبحسب المصدر دمر طيران التحالف كذلك مفرزتي هاون بقرية (جحله) في القياره مما اسفر عن مقتل خمسة مسلحين من (داعش).

وتواصل القوات الأمنية من الجيش والحشد الوطني والبيشمركة عمليات التحرير في محافظة نينوى من سيطرة تنظيم (داعش) حيث أحرزت تلك القوات تقدما ملحوظا بإسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي وتمكنت خلال العمليات الاخيرة من الوصول الى ضفاف نهر دجلة في منطقة القيارة بعد تحرير عدد من القرى التي تمتد على مساحة سبعة كيلومترات.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق اعلنت في وقت سابق اليوم انطلاق عملية عسكرية جديدة لتحرير منطقة (جزيرة الخالدية) شمال شرق مدينة (الرمادي) من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).