لم يركز رجل المباراة هال روبسون كانو كثيرا على هدفه الرائع وبموقفه الحالي على الصعيد الاحترافي، لكن فضل الاحتفال مع منتخب ويلز بالتأهل التاريخي للمربع الذهبي ليورو 2016، عبر الفوز على بلجيكا 3-1 في دور الثمانية.

وأصبح روبسون كانو بلا ناد في اليوم التالي لإنهاء عقده مع فريق ريدينج المنافس بدوري الدرجة الثانية الإنكليزي.

Ad

وسجل روبسون كانو الهدف الثاني لمنتخب ويلز مستغلا عرضية من ارون رامسي، ليسدد كرة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى البلجيكي.

وقال روبسون كانو البالغ 27 عاما: "بالتأكيد الكرة جاءت على أقدامي، لقد دخلت منطقة الجزاء وسددت في الشبا:"، مضيفا: "لقد قضيت في ريدينج 12 عاما، وكنت مخلصا جدا، خلال هذا الموسم قررت فسخ عقدي حتى يكون مصيري بيدي".

ويحلم روبسون كانو بالانتقال إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، وبالتأكيد فإن أهدافه مع المنتخب الوطني خير دعاية له في سبيل تحقيق هذا الحلم.

كما أن روبسون كانو من بين اللاعبين المهمشين في صفوف منتخب ويلز، نظرا لان غاريث بيل نجم ريال مدريد وارون رامسي لاعب ارسنال، يخطفان كل الأضواء.

وقال كريس كوليمان مدرب منتخب ويلز: "إنه مدافع هائل، سعيد لانه سجل هدفا".

ولكن الجميع أشاروا سريعا إلى المجهود الجماعي الذي قاد الفريق لتحويل تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثة أهداف، حملت توقيع روبسون كانو والقائد اشلي ويليامز وسام فوكس.

وقال كانو: "نحن نحلق في آفاق السعادة، لقد عملنا لسنوات طويلة من أجل تحقيق ذلك، ونجني ثمار ما زرعناه".

وأشاد كوليمان بمنتخب ويلز الذي سجل عودة رائعة في المباراة، بعد أن تقدم رادجا ناينجولان بهدف مبكر لبلجيكا، متابعا: "ما رأيناه هو روح الفريق وتلاحمه، وعلاوة على ذلك فإن الأداء الذي قدمه الفريق جاء كرد فعل بعد تأخرنا بهدف مبكر".

وأردف: "لقد سجلوا هدفا مبكرا على عكس ما كنا نتمنى، لكن الأولاد ردوا سريعا، وقد سجلنا هدف التعادل، وأعتقد أن ذلك أدهش منتخب بلجيكا".

من جانبه، ذكر غاريث بيل: "لقد كافحنا بقوة، قمنا بالانتشار في الملعب بأكمله، أعتقد أننا نستحق العبور إلى الدور قبل النهائي، نثق بأنفسنا، ونعرف ما نفعله"، مضيفا: "إنه أمر لا يصدق، كنا نثق تماما بقدرتنا على الوصول إلى هذه المكانة، نحن نستمتع بالتجربة".

وحقق منتخب ويلز نتائج رائعة في يورو 2016، في مشاركته الأولى في البطولة التي جاءت بعد قرابة 60 عاما من المشاركة الوحيدة لويلز في مونديال 1958.

وتصدر منتخب ويلز مجموعته في يورو 2016، بعدما فاز على سلوفاكيا وروسيا وخسر أمام إنكلترا، ثم فاز الفريق في دور الستة عشر على ايرلندا الشمالية، ويلتقي في المربع الذهبي مع البرتغال بعد غد في ليون.

ويفتقد منتخب ويلز جهود رامسي والمدافع بين دافيز بسبب الإيقاف، وتشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين غاريث بيل والهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله في ريال مدريد الإسباني.