كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة عن إغلاق عمليات استقبال طلبات الالتحاق بكليات ومعاهد "التطبيقي" لعام 2016/ 2017 أمس عند حاجز 15 ألف متقدم، مشيرة إلى أن العمادة ستبدأ المرحلة الثانية في فرز ملفات المتقدمين ومقارنتهم والتدقيق على بياناتهم بعد العيد مباشرة.

وأوضحت النجادة في تصريح لـ"الجريدة"، أن العمادة تقوم بالتدقيق على عمليات المتقدمين، ومقارنتهم بالجهات التعلمية الأخرى، سواء بعثات داخلية أو خارجية أو جامعة الكويت، من حيث القبول أو عدمه، لافتة إلى أن عدد المتقدمين في المرحلة الثانية من عمليات التسجيل سوف يقل، لأن هناك أعدادا كثيرة من الطلبة ليسوا مطابقين لشروط التقديم، أو مقيدين في جهات تعليمية أخرى.

Ad

وأضافت أن العمادة أعطت فرصة كافية لاستقبال طلبات الالتحاق في "التطبيقي"، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة الالتزام بمواعيد اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية في مختلف المواقع الدراسية التي تتطلب إجراء اختبارات قبل اعتماد نتائج القبول، "وفي حال عدم إجرائها، فإن العمادة ستنتقل في آلية القبول لاختيار الرغبات الثانية خلال فترة التقديم".

وعن موعد إعلان نتائج القبول للمتقدمين في "التطبيقي"، أفادت النجادة بأن "إعلان نتائج القبول ستكون بعد عقد اجتماع اللجنة العليا خلال المفترة المقبلة، والتدقيق على نتائج المقبولين، ومن المتوقع أن تكون في منتصف أغسطس المقبل".

وفيما يخص رفض عدد من المتقدمين في خطتي البعثات الخارجية والداخلية أو جامعة الكويت، وهل لديهم فرصة التقديم للالتحاق بالدراسة في "التطبيقي"؟ أجابت النجادة: "إعلان نتائج المقبولين في الجهات المذكورة كان قبل إغلاق باب التقديم في الهيئة، وكانت الفرصة مفتوحة للجميع، ويحق لهم التسجيل دون أي مشاكل". وأشارت إلى أن هناك تنسيقا بين الجهات التعليمية، بأن آخر جهة تعلن أسماء المقبولين لمختلف الجهات التعليمية هي "التطبيقي"، متمنية التوفيق والسداد لجميع المتقدمين.