«البلدية»: تحرير 14 مخالفة في أسواق الجهراء

ضمن استعدادات عيد الفطر المبارك

نشر في 04-07-2016
آخر تحديث 04-07-2016 | 00:01
جانب من الكشف على اللحوم في الجهراء
جانب من الكشف على اللحوم في الجهراء
واصلت بلدية الكويت حملاتها التي تقوم بها في المحافظات المختلفة للرقابة على المطاعم والأسواق والمحال التجارية.
أكدت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت استمرار حملاتها التي تنظمها في جميع المحافظات بالتعاون مع إدارات التدقيق وفرق الطوارئ، وتأتي هذه الحملات في إطار الحملة التي نظمتها العلاقات العامة تحت شعار "صحتك تهمنا" ضمن الجدول المدرج لاستعدادات عيد الفطر المبارك، وتهدف إلى التأكد من صلاحية المادة الغذائية التي تتداولها الجمعيات التعاونية والمطاعم والمطابخ المركزية والمحلات.

وفي هذا السياق، أفادت إدارة العلاقات العامة بأن الحملة قام بتنفيذها فرع بلدية محافظة الجهراء وشملت المطاعم والمحلات التي تتداول المواد الغذائية في منطقة أسواق الجهراء بهدف التأكد من مدى التزام المحلات بقوانين ولوائح البلدية، وأسفرت الحملة عن تحرير 14 مخالفة.

بدوره، أوضح مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الجهراء محمد الشمري أن نتيجة الفحص المخبري لعدد 100 عينة تم أخذها من الأسواق كانت سليمة، لافتا إلى أنه تم أخذ العينات لمنتجات غذائية بصورة عشوائية.

وبين الشمري قيام مراقبة الأغذية والأسواق ومراقبة الإعلانات بحملة ميدانية على المحلات التي تتداول المادة الغذائية بهدف قياس مدى تطبيق المحلات اشتراطات ولوائح البلدية، موضحاً أن الحملة أسفرت عن تحرير 14 مخالفة تنوعت ما بين انتهاء مدة ترخيص الإعلان وإقامة إعلان قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية وعدم التزام بقواعد النظافة العامة والعمل قبل الحصول على شهادة صحية، إلى جانب استغلال مساحة قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية.

وفي الختام أهابت إدارة العلاقات العامة بأصحاب المحلات الالتزام بلوائح وقوانين البلدية، حيث إن مراقبات البلدية لن تتهاون في تطبيق القانون، داعية إلى التعاون مع مفتشي الأجهزة الرقابية لضمان سلامة المواد الغذائية. وشارك في الحملة كل من مدير إدارة التدقيق ومتابع خدمات البلدية محمد الشمري ومراقب الأغذية والأسواق مشاري المطيري ومراقب الإعلانات عبدالله حمود ومجموعة من المفتشين، ومن إدارة العلاقات العامة خالد هشام.

back to top