«الأشغال»: افتتاح جسر بين «عبدالناصر» و«الجهراء»

بارتفاع 30 متراً وطول 1.250 كم يسهل حركة المرور إلى الكويت

نشر في 05-07-2016
آخر تحديث 05-07-2016 | 00:01
جانب من الجسر المفتتح على طريق جمال عبدالناصر
جانب من الجسر المفتتح على طريق جمال عبدالناصر
تواصل وزارة الأشغال العامة افتتاح الطرق المختلفة في مشاريعها، التي تهدف إلى تسهيل حركة المرور في البلاد، وأعلنت افتتاح أحد أعلى الجسور في الكويت، والرابط بين طريق جمال عبدالناصر والجهراء بطول ١.٢٥٠كم.
أعلنت وزارة الأشغال العامة ممثلة في قطاع هندسة الطرق افتتاحاً جزئياً عصر أمس، للجسر الرابط بين "جمال عبدالناصر والجهراء" مقابل الإدارة العامة للمرور بطول 1.250 كم مروراً بطريق المستشفيات.

وقالت الوزارة، إن موقع الجسر"أعلى جسر الجهراء الرئيسي"، الذي يعتبر المستوى الرابع للجسور، ويبلغ ارتفاعه 30 متراً، كما يقع بالمستوى الثالث للجسور بطريق جمال عبدالناصر بارتفاع 8 أمتار، ويستطيع مستخدمو الطرق الآن استخدام هذا الجسر للوصول إلى طريق جمال عبدالناصر علوياً، ومنه إلى شارع جمال عبدالناصر باتجاه مدينة الكويت مقابل مستشفى الصباح، مبينة أن هذا الافتتاح يعد واحداً من عدة افتتاحات أخرى للمرور خلال هذا العام بطريقي الجهراء وجمال عبدالناصر.

وفي السياق، قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان: إن هذا الافتتاح يعد نقطة تحول محورية، حيث يقوم بالربط بين اثنين من أكبر وأهم مشاريع الطرق في دولة الكويت، وهما طريقا الجهراء وجمال عبدالناصر.

من جانبهن قال مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء، المهندس ياسر بودستور، "إنه أحدث افتتاح ضمن سلسلة الافتتاحات الجزئية، التي شهدها مشروع تطوير طريق الجهراء، وقد أسهمت هذه الافتتاحات في إحداث تغيير ملحوظ لتسهيل حركة مستخدمي الطرق،

back to top