أشادت مديرة إدارة الأندية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة سعاد حاكم بالأندية المتعاونة مع الهيئة في تطبيق اللائحة الجديدة لاحتراف اللاعبين، التي أقرتها الهيئة واعتمدتها الأندية المتخصصة والشاملة.

وأعربت حاكم عن الشكر لتلك الأندية على تعاونها مع الهيئة، والتي أرسلت عقود اللاعبين المحترفين لإنهاء معاملات الأندية وصرف مستحقاتها.

Ad

من جانبه، قال مقرر لجنة الاحتراف الجزئي فهد الصهيبي الذي يتولى متابعة هذا الملف إن الهيئة حريصة على إنهاء كل المعاملات بالأندية ومنها عقود الاحتراف.

وأضاف الصهيبي أن "هناك بعض الأندية، وهي الصليبيخات والبولينغ والرماية، أرسلت عقود لاعبيها، حيث تم صرف جميع مستحقاتها من قبل الهيئة العامة للرياضة".

وأوضح أن هناك أندية أخرى أرسلت عقود لاعبيها، وهي التضامن وكاظمة والسالمية والجهراء والنصر وبرقان، حيث تعتزم الهيئة استكمال باقي الإجراءات طبقا للائحة الجديدة ليتم صرف مستحقاتها فورا.

وذكر أن "أندية الكويت والقادسية والعربي والساحل وخيطان والشباب والقرين والفحيحيل واليرموك والبحري والمعاقين لم ترسل عقود لاعبيها حتى الآن، وتتحمل مجالس إداراتها مسؤولية التأخير وعدم صرف المبالغ الخاصة للاعبيها".

ودعا مجالس إدارات الأندية إلى التعاون مع الهيئة العامة للرياضة بإرسال جميع أوراقها ليتسنى للهيئة صرف مبالغ الاحتراف للاعبين وعدم التأخر عليهم، مؤكدا أن الهيئة لا تتحمل مسؤولية أي تأخير.

يذكر أن لائحة الاحتراف الجزئي حددت شروطا وضوابط خاصة لصرف بدل الاحتراف الجزئي، أبرزها وجود عقد احتراف محدد المدة بين اللاعب والنادي، يخضع لأحكام القانون، كما حددت عدد اللاعبين الذين يشملهم نظام الاحتراف الجزئي في كل لعبة جماعية أو فردية.