قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الأثنين أن ما يُقال بأن الدول التي اكتوت بنار العمليات الإرهابية تدعم الارهاب «هراء لا يعبر عن منطق أو أي عقل».

Ad

وتقدم الجارالله في تصريح لقناة العربية التلفزيونية تعليقاً على التفجيرات الارهابية التي طالت مدن جدة والقطيف ومحيط المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية «بخالص التعزية لأهالي شهدائنا والدعاء بالشفاء العاجل ان شاء الله لجرحنا».

وأضاف أن ما يحدث اليوم والأمس وقبل ذلك جزء من المواجهة الشرسة جداً مع الارهابيين، مضيفاً أن هذه المواجهة «ستستمر» مع تضييق دول التحالف الخناق على ما يسمى بتنظيم داعش.

وأشار الجارالله إلى أنه بالأمس كانت هناك محاولات ومخططات ارهابية في الكويت واليوم في المملكة العربية السعودية الشقيقة في البقاع الطاهرة المطمئنة وقبل ذلك في البحرين.

وتوقع أن تتواصل هذه الأعمال الارهابية في اطار الحرب الشرسة والطويلة «ولكنها صلبة من جانبنا وستكون أكثر صلابة إذا استمرت هذه الأعمال الإرهابية».

وأكد أن دولة الكويت تقف مع المملكة العربية السعودية والبحرين قلباً وقالباً «والكل يدرك أن دول مجلس التعاون ستواصل هذه الحرب الشرسة مع الجماعات الارهابية ولن تزيد مثل هذه الأعمال دول المجلس إلا صلابة وعزم على المواجهة وعلى التنسيق مع الأشقاء والأصدقاء أيضاً في دول التحالف».

واعتبر الجارالله أن المواجهة مع الإرهاب «أتت كثير من أكلها وأدت إلى نتائج وما يحصل من ردود فعل هي حتما نتيجة لمزيد من الهزائم التي يتعرض لها هذا التنظيم»، متوقعاً تصاعد هذه الهزائم.