اختتم المصلون في المسجد الكبير وعموم مساجد البلاد والمراكز الرمضانية ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان بقلوب خاشعة يحدوها الأمل بأن تعود هذه الليالي المباركة والكويت وسائر بلاد المسلمين تنعم بالأمن والأمان، وفي المسجد الكبير أم المصلين في ليلة الثلاثين من شهر رمضان المبارك في الركعات الأربع الأولى الشيخ بدر العلي، وفي الأربع الأخرى الشيخ فهد الكندري.

من جانبه، أكد إمام وخطيب المسجد الكبير د. وليد العلي أن "القرآن الكريم فيه إعجاز كبير وآياته مليئة بالكثير من الحكم والعبر، ومَن الله على القراء في المسجد الكبير وختموا القرآن الكريم في هذه الليالي المباركة"، موضحا ان "عنوان سعادة العبد في الدنيا إذا أعطي شكر وإذا ابتلي صبر، وهنا نستذكر قصة سيدنا يوسف عليه السلام، ففي القميص الأول الذي حاول اخوته إيهام أبيهم بأن يوسف قد مات والقميص الثاني حين حاولت صاحبة القصر تدنيسه والقميص الثالث الذي بعثه مع إخوته حتى يعود بصر أبيهم إليه، وهذه ثلاث مراحل ودلائل على الإعجاز القرآني".

Ad

وأضاف العلي، خلال استضافته في استديو "في رحاب الليالي العشر"، الذي تنظمة اللجنة الإعلامية بالتعاون مع وزارة الإعلام، ان "تربية الأبناء باتت خارجة عن إدارة الآباء فهناك مشكلة كبيرة من شبكات التواصل الاجتماعي التي تنشر الكثير من الأفكار الهدامة، فعلى أولياء الأمور التنبه إلى هذا الجانب، واغتنام الفرص لتربية الأبناء وحمايتهم من الأفكار الضالة".

وأشار إلى أن "أيادي الاثم امتدت إلى الخلفاء الصالحين، وهذا خير برهان لكي لا يتذمر البعض من الإجراءات الأمنية في المساجد، خصوصا ان يد الارهاب لا تعرف حرمة هذه المساجد، ولهذا ينبغي أن تتضافر الجهود حتى ننعم بالأمن والأمان".

وأشار إلى أن "هناك أيادي عابثة تدير بعض المواقع المشبوهة"، مشددا على "ضرورة متابعة أولياء الأمور لكل ما يشغل أبنائهم أو يتابعونه حتى يكونوا تحت المراقبة، إضافة إلى فتح حوار دائم معهم حتى يجدوا الإجابة الشافية لكل سؤال لديهم".

مساجد الفروانية

من جهة أخرى، أحيت إدارة مساجد محافظة الفروانية في المركز الرمضاني بمسجد زبن يوسف الزبن بضاحية عبدالله المبارك صلاة القيام في الليلة الثلاثين والأخيرة من شهر رمضان المبارك، إذ أم المصلين في الركعات الأربع الأولى القارئ حسان النحلاوي وفي الأربع التوالي مع الدعاء القارئ يوسف اليفرسي، وقام الشيخ جمعان الشبيب الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بإلقاء خاطرة إيمانية.

من جانبه، أكد رئيس المراكز الرمضانية بمساجد محافظة الفروانية المهندس بدر العتيبي أن «توافد المصلين على المركز كان مستمرا وبكثافة منذ بداية الشهر وحتى لياليه الأخيرة».

وأضاف العتيبي، في تصريح صحافي خلال حفل التكريم الذي أقامته الإدارة بمناسبة ختام أنشطة وفعاليات المركز الرمضانية مساء أمس الأول، أن «هذه النجاحات المتواصلة بمساجد الفروانية وعبر مراكزها الرمضانية، مركز زبن يوسف الزبن ومركز بتلة الخرينج، ساهم فيها عدة شركاء كان لهم الفضل بعد الله بتحقيق هذا النجاح المتميز».