وضع عضو مجلس إدارة النادي العربي خالد عبدالصمد النقاط على الحروف حول أزمة النادي الأخيرة بشأن مدى قانونية اجتماعاته غير المكتملة النصاب مساء السبت والاثنين الماضيين.

وفي تغريدات كتبها على حسابه الشخصي في "تويتر" كشف عبدالصمد المستور، مؤكدا أنه لن يحضر أي اجتماع لمجلس الإدارة تتم الدعوة له بشكل غير قانوني.

Ad

وفي دفاع عن نفسه ضد حملة الهجوم الكبيرة التي شنها أمين السر العام عبدالرزاق المضف واتهامه برفقة 5 من زملائه الأعضاء بتعطيل أعمال النادي، وذلك في اول ردة فعل من داخل مجلس الادارة بعد الانقسامات العلنية، قال عبدالصمد إن الأمور تدار بشكل خاطئ من قبل البعض، وسط محاولات تشويه الحقائق، كاشفاً عن تغيير بعض الاعضاء لمواقفهم من أجل المصلحة الشخصية.

وكتب عبدالصمد في تغريداته: "لن أشارك في أي اجتماع لمجلس الادارة لم يتم الاعداد له حسب مواد النظام الاساسي، ولست محسوباً على أحد، ولن أجامل أي شخص على حساب النادي العربي"، مضيفاً: "من اختصاصات أمين السر توجيه دعوات كتابية لانعقاد اجتماع مجلس الادارة والجمعيات العمومية والاشتراك مع الرئيس في تحديد جدول الأعمال".

وأوضح: "اعتذرت عن عدم حضور الاجتماع المزعوم في المرة الأولى لظروف خاصة كما اعتذرت في المرة الثانية بسبب عدم قانونية الاجتماع، حيث أبلغني الرئيس أن أمين السر لم يقم بالتنسيق معه مرة اخرى لتحديد جدول الاعمال كما حصل في الاجتماع الملغى، وهذا حق أصيل لرئيس مجلس الإدارة حسب النظام الاساسي"، مذكراً بإلغاء الاجتماع الاول للسنة المالية الحالية، والذي حضره مع 5 اعضاء نتيجة لعدم تنسيق عضو امين السر مع الرئيس في تحديد جدول الاعمال!

وأكد عبدالصمد أن هناك خلافات بين الأعضاء، نافياً في الوقت ذاته أن يكون طرفاً فيها وقال: "لا يختلف أحد على أن هناك خلافات حادة بين مجموعة من اعضاء مجلس الادارة، وللعلم لست أنا وزميلي رائد الزعابي طرفاً فيها".

واستغرب ما ذكره احد المغردين بأن رئيس النادي يعطل اجتماع مجلس الادارة خوفا من بند ما يستجد من اعمال، وذلك لوجود شبهات تم اكتشافها! متسائلاً عن مصدر هذه المعلومة، وعما إذا كانت تخميناً ام تم تسريبها من قبل احد أعضاء مجلس المجلس المحترمين، متمنياً من الاعضاء احترام خصوصية المجلس وعدم نشر كل شاردة وواردة على الملأ لاظهار انفسهم على أنهم ابطال ويخافون على مصلحة النادي!

وزاد: "في آخر اجتماع لمجلس الإدارة تمت الموافقة بأغلبية الأعضاء على تشكيل لجنة للتحقيق في بيع الحديد الخاص بسور النادي وصفقة اللاعب خالد الرشيدي، بالاضافة الى التحقيق في كل المواد التي تم التخلص منها ببيعها خلال هذه الدورة، وأتمنى من اعضاء الجمعية العمومية الاطلاع على محاضر اجتماعات مجلس الادارة وعدم الانجراف وراء الاقاويل والاشاعات الخاصة بقرارات المجلس".

وأشار عبدالصمد إلى أن مجلس الإدارة لم يعر أي اهتمام لطلب التحقيق الرسمي الذي تقدم به مع زملائه اعضاء مجلس الادارة رائد الزعابي وفؤاد المزيدي وعبدالرزاق معرفي في 9 ديسمبر 2013 حول صفقة خالد الرشيدي، ليأتي خلال الاجتماع الأخير ويعتمد الشكوى بالاستناد الى ذات الكتاب وبنفس المضمون"، متسائلاً: "ما سبب إهمالها في السابق وتفعيلها حاليا ولمصلحة من؟ أم هي مسألة مزاج؟".

وبعد كل توضيحاته ختم تغريداته بالتساؤل: "من المسؤول عن تعطيل اعمال ومصالح النادي، ولمصلحة من؟ ومن الذي يغلب مصلحته الشخصية والانتخابية على مصلحة النادي؟".

استمرار مشكلة النصاب يعلق الأمور
يبدو أن مشكلة عدم اجتماع مجلس إدارة النادي العربي، وتوقف أعماله ستستمر في الفترة المقبلة، لعدم اكتمال النصاب، بسبب تواجد مساعد امين السر عادل خليفة وعضو مجلس الادارة سليمان بولند منذ فترة طويلة في الخارج، لارتباطهما مع ذويهما بالعلاج في الخارج، إضافة إلى سفر رئيس النادي جمال الكاظمي والعضو حسين معرفي مؤخرا، كما ينوي رائد الزعابي واكثر من عضو أيضا مغادرة البلاد خلال الأيام المقبلة.

وبذلك ستظل الاجتماعات معلقة في النادي الذي سيستمر في عدم القدرة على اتخاذ العديد من القرارات المهمة.

من المقرر أن يخضع لاعب الارتكاز المالي كاليلو تراوري للتجربة الميدانية مع الفريق الاول لكرة القدم بالنادي، بعد انطلاق تدريباته عقب عيد الفطر، للانضمام الى صفوفه في حال نال رضا واستحسان مدرب الفريق الوطني فوزي ابراهيم.

وفي حال تمت الصفقة بنجاح فإنها لن تكلف خزينة النادي، إذ سيتكفل بها احد اعضاء الجمعية العمومية.