«السلة» اعتمد نظام المسابقات وتذمر بعض الأندية

نشر في 06-07-2016
آخر تحديث 06-07-2016 | 00:01
اعتمد اتحاد السلة رسميا مسابقاته للموسم المقبل، وأرسل كتابا إلى جميع الأندية يخطرها فيه بنظام المسابقات، إذ سيقام الدوري العام من قسمين بنظام الدمج، ثم تقسم بعدها الفرق إلى مجموعتين الأولى تضم من الأول الى السادس، والثانية تضم أصحاب المراكز من السابع الى الحادي عشر.

وستلعب فرق المجموعة الأولى بنظام الدمج أيضا من قسم واحد، والفريق الذي يحصل على أكثر نقاط ينال لقب الدوري، بينما ستلعب فرق المجموعة الثانية دوريا من قسم واحد لتحديد المراكز من السابع حتى الحادي عشر.

كما أعلن الاتحاد أيضا نظام مسابقاته لدوري المراحل السنية، حيث سيعتمد نظام المربع الذهبي في دوري تحت 17 وتحت 19 سنة، إذ ستلعب الفرق بنظام الدمج ذهابا وايابا، ثم يلعب بعدها الاول مع الرابع والثاني مع الثالث، والفائزان سيتأهلان لنهائي الدوري، فيما سيلعب الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

أما دوري تحت 13 وتحت 15 سنة فلم يطرأ عليه اي تغيير، إذ سيقام بنظام الدمج من قسمين.

الجدير بالذكر ان الدوري العام أقيم في الموسم الماضي بنظام الدمج من ثلاثة أقسام، بينما أضاف الاتحاد نظام المربع الذهبي لدوري تحت 17 وتحت 19 سنة فقط.

وعلمت "الجريدة" ان الأندية أبدت تذمرا كبيرا من النظام الجديد في اتصالات بين مسؤوليها أمس.

واتفقت بعض الأندية على إرسال كتاب موحد للاتحاد للاعتراض على نظام الدوري العام، الذي تطالب فيه بأن يكون الدور الثاني (دور الستة) من قسمين أو ثلاثة، على ان يقام الدور الاول (الدمج) من قسم واحد بدل القسمين بسبب ضعف المنافسة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت مصادر ان بعض اعضاء مجلس الادارة، وتحديدا في لجنة المسابقات، لم يعلموا شيئا عن هذا النظام، وانه جاء مخالفا للاتفاق الذي تم في اللجنة.

back to top